بالصور: اكتشف متعة الإقامة في قلب الصحراء مع هذه المنتجعات الفاخرة في أبوظبيّ!

لا تكتمل زيارة إمارة أبوظبي دون رحلة إلى الصحراء، وسط الكثبان الرملية، بما يوفر للنزلاء الكثير من الخصوصية بعيداً عن صخب المدينة. والتي ستتيح للزوار فرصة تجربة تقاليد الماضي العريق خلال رحلات على متن الجمال عبر الكثبان الرملية، بينما تغرب الشمس خلف المناظر الطبيعية الخلابة. كما سيحظون بفرصة تجربة رياضة الصيد بالصقور، أو قيادة سيارات الدفع الرباعي فوق الكثبان الرملية.

وهنا نورد أجمل المنتجعات التي ستجعل من إجازتك مع العائلة مميزة ومتكاملة:

منتجع وسبا جزر الصحراء:

تصبح جولات الطبيعة والحياة البرية أكثر سهولة عند الإقامة على “جزيرة صير بني ياس” في ربوع منتجع فاخر من فئة الخمس نجوم تديره أنانتارا هو “منتجع وسبا جزر الصحراء” بإطلالته الواسعة والخلابة على الخليج العربي، والذي يبدع في رسم لوحة فنية تمتاز بألوان الصحراء الذهبية التي تداعب مخيلة كل عشاقها، حيث ترتفع التلال المهيبة التي تتخللها البحيرات الرائعة المحاطة بزوارها الدائمين من طيور البشروس الزهريّة البديعة التي تحلق في خلفية سماء تختلط فيها درجات اللون الذهبي مع البنفسجي والأزرق.

يجمع المنتجع بين وسائل الراحة الفاخرة واللمسات العربيّة في غرفه وأجنحته وفلله كاملة التجهيز، كما يتمتع بإطلالات خلابة على المساحات الخضراء الغنّاء وعلى مياه الخليج الرقراقة. ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات المتميزة في هذه الواحة الخلابة، بما في ذلك القيام برحلة بالسيارة برفقة دليل لمشاهدة الطبيعة والحياة البرية، أو ركوب الدراجات فوق الجبال، والتجديف، والإبحار بالزوارق الشراعية أو المراكب، وتسلّق الجبال، والسباحة باستخدام السنوركل، وصيد الصقور والرماية، بالإضافة إلى ركوب الخيل في اصطبلات صير بني ياس.

قرية الليالي العربية:

تستقطب رحلات السفاري الصحراوي مثلاً اهتمام الزوار الذين ينطلقون في جولات لتسلق الكثبان الرملية في سيارات الدفع الرباعي، وركوب الجمال، والتزحلق على الرمال، وتجربة نقوش الحناء التقليدية، وحفلات الشواء وعروض الموسيقى الشعبية. وتوفر “قرية الليالي العربية” تجربة السفاري الصحراوي في أفضل صورها. حيث تمتد قرية “الليالي العربية” وسط الصحراء، في منطقة الختم الواقعة بين أبوظبي ومنطقة العين على مساحة تصل إلى 85 ألف متر مربع، لتنقل زوارها بين عوالم تحفل بعمق التاريخ والتراث والأصالة الإماراتية. وتمتاز قرية الليالي العربية ببرجيها التراثيين اللذين يقفان بكل شموخ وسط الكثبان الرملية على هيئة قلاع تعكس التراث الإماراتي. أمّا داخل القرية، يتواصل استلهام التراث في كل التفاصيل؛ من التصميم والمعمار اللذي تعكسه كل زاوية من زوايا الساحة الواسعة التي تتوسط القرية، وطرقاتها التي تتفرع لتصل بالزائر إلى خمسة أحياء يزدان كل منها باسم منطقة من مناطق من أبوظبي، وهي بينونة، والشهامة ورماح، وحميم، ورزين.

وتمتد بين هذه الأحياء، طرقات ممهّدة ذات إضاءة خافتة تعكس جمال البيئة المحيطة وتصميمها، وتتوزع فيها بجمالية أخاذة أشجار النخيل العالية على الجانبين تجاورها أنواع مختلفة من الأزهار والنباتات الصحراوية. وتمنح غرف وأجنحة القرية العالمية نزلائها استقلالية تامة في منزل منفصل لتوفير أكبر قدر من الخصوصية لهم. لا تكتمل زيارة إمارة أبوظبي دون رحلة إلى الصحراء، وسط الكثبان الرملية، بما يوفر للنزلاء الكثير من الخصوصية بعيداً عن صخب المدينة.