بمسدس بلاستيك.. سعودي يقتحم صيدلية بمكة ويسطو عليها والأمن يُوقع به

ضبط رجال الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدّسة، مواطناً سعودياً اقتحم إحدى الصيدليات بشرائع مكة بسلاح مسدس وهمي، مساء أمس، وقام بتهديد العامل وأخذ مبلغ مالي. وتمكّن رجال دوريات الأمن من التعرُّف على بعض صفاته وربطها ببعض المشتبه فيهم والوصول إليه في اليوم نفسه واستدراجه والقبض عليه، واتضح أنه في الأربعين من عمره وصاحب سوابق.

وبعرضه على عامل الصيدلة، من خلال طابور العرض، تعرّف عليه؛ حيث أقرّ الجاني بجريمته وأحضر السلاح المستخدم في السطو واتضح أنه مسدس بلاستيك. وصرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرّمة،العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي بأن مركز العمليات الأمنية الموحد (٩١١) تلقى بلاغاً يتضمّن تعرُّض إحدى الصيدليات بالعاصمة المقدّسة لسطو مسلح وسرقة مبلغ مالي بعد إشهار السلاح على موظف الصيدلية.
وأضاف “القرشي”: “تمّ على الفور اتخاذ عديدٍ من الإجراءات اللازمة أسفرت تلك الإجراءات، بعون من الله وتوفيقه، عن تحديد هوية المتهم وضبطه من قِبل الدوريات الأمنية، وكذلك ضبط السلاح المستخدم من قبله، الذي اتضح أنه سلاح “وهمي” عقب ارتكابه الحادثة بوقت وجيز، وتمّ توقيفه وإحالته إلى النيابة العامة بحكم الاختصاص”.