من هو فواز الحكير الذي أطلق سراحه من الريتز بعد تسويات مالية ؟

كشفت وكالة رويترز أن المملكة أطلقت سراح رجل الأعمال فواز الحكير، ضمن تسويات تمت مع أمراء ووزراء ورجال أعمال موقوفين في الريتز كارلتون، والتي شملت أيضاً مالك مجموعة إم بي سي وليد الإبراهيم وكذلك الوليد بن طلال.

من هو فواز الحكير

وبدأ فواز عبد العزيز الحكير نشاطه في عام 1990 عبر تأسيس مجموعة فواز الحكير مع أخويه في مجال تجارة الملابس والأحذية.
وأصبحت المجموعة اليوم إحدى أكثر شركات التجزئة والعقارات أهمية في المملكة عبر امتلاك 19 مركزا تجاريا في السعودية.

أغنى 10 سعوديون

وتحمل مجموعة فواز الحكير للتجارة العامة حقوق الامتياز لعدد من ماركات الملابس العالمية في السعودية بما في ذلك “زارا”، و”بانانا ريبابلك”، و”جاب”، و”ناين ويست”، و”توب شوب”. ويعد فواز الحكير أحد أغنى 10 سعوديون بثروة تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، بحسب قائمة موقع فوربس.
ووصل عدد المتاجر التابعة للمجموعة حاليا 2100 متجر في 100 مركز تسوق في 17 دولة، على إجمالي مساحة أكثر من 600 ألف متر مربع، حيث يعمل بها نحو 12 ألف موظف.

أكثر من 116 علامة تجارية

وتمثل شركة الحكير، المقيدة في البورصة السعودية، حاليا أكثر من 116 علامة تجارية للأزياء، عبر منصة متنوعة تغطي الملابس الرجالي والنسائي والأطفال والرضع، والأحذية، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، وأدوات الترفيه، وغيرها. كما لفواز الحكير شركة للتجزئة العقارية في السعودية تحت اسم “المراكز العربية” والتي أنشأها في عام 2002 وتمتلك 19 مركزا تجاريا في السعودية. ويمتلك الحكير شركة في مصر تعمل في نفس المجال تحت اسم “المراكز المصرية للتطوير العقاري” والتي تمتلك “مول العرب” في مدينة السادس من أكتوبر والذي أطلق في ديسمبر 2010.