ما السر الذي تخفيه عنك شركات الطيران أثناء الرحلات؟

تخفي شركات الطيران العديد من الأسرار عن المسافرين، خاصة تلك المتعلقة بالإجراءات الأمنية والآليات المتبعة للسلامة على متن الطائرات، والتي لا تبدو واضحة للعيان خلال الرحلة.

وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية أن الكثير من الشركات لا توضح لعملائها ما إذا كانت تنصب كاميرات تصوير في الأجواء، وهو ما فتح الباب أمام التكهنات بشأن إجراءات الأمان في الطائرات. ونقلت الصحيفة عن برونو جيليسن، الخبير في مجال الطيران، أن شركات الطيران باتت بالفعل تستخدم كاميرات للمراقبة في الطائرات منذ هجمات 11 سبتمبر. وأضاف أن “التدابير الأمنية تملي علينا أن يبقى باب قمرة القيادة مغلقًا في جميع الأوقات أثناء الطيران حتى لا يدخل الأشخاص غير المرخص لهم”.
وأكمل قائلًا: “يتم استخدام الكاميرا لإرسال الصور الحية إلى قمرة القيادة وبالتالي فإن الطيار يبقى على اطلاع ومعرفة بمن في الخارج وهذا يمنع أي شخص من أن يكون في قمرة القيادة”. وأوضح أن “الكاميرات لا توضع فقط للتعرف على من يقف خارج قمرة القيادة بل أيضًا ما يدور في محيط الطائرة وما إذا كان أحد الأشخاص مختبئًا في مكان ما”. وكشف برونو أن تلك الكاميرات ليست قاصرة على محيط قمرة القيادة، بل يتم وضعها في جسم الطائرة أيضًا ما يعطي طاقم القيادة نظرة عامة على ما يحدث في كافة أرجاء الطائرة.