عمرو أديب: السيسي تعرض لمحاولة اغتيال الأسبوع الماضي- فيديو

زعم الإعلامي عمرو أديب، بأن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تعرّض لمحاولة اغتيال الأسبوع الماضي قائلًا: “أنه من بين أكثر 5 زعماء في العالم مرشحين للتعرض للاغتيال”.

وأوضح أديب خلال برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”، أن “السيسي” على قائمة رؤساء العالم المرشحين للاغتيال، وحدث أكثر من محاولة لاستهدفه، مشيرًا إلى أنه يتحدث عن معلومة وليس شيئًا يجهله. ولم تعلق السلطات على حديث “أديب”، كما لم يذع الإعلامي المقرب من دوائر صنع القرار في مصر أي مواد تثبت حديثه سوى نقله عن مصادر وثيقة. وتنظر الجهات المسؤولة، القضية الأخطر، والتي تحمل رقم “148”، المنظورة أمام القضاء العسكري، المتعلقة بمحاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح، والتي تشير إلى إعداد أكثر من خطة لتحقيق هذا الهدف؛ سواء أثناء وجود السيسى فى الحرم المكى، أو تفجير موكبه فى مصر، وفى حال فشل هذه المحاولات يتم اللجوء للخطة البديلة وهى اغتيال الرئيس عن طريق “القنص”.
وتعرض االمستشار هشام جنينة، أحد كبار مسئولي حملة ترشح الفريق سامي عنان لرئاسة مصر لحادث، السبت الـ27 من يناير، وبينما تقول وزارة الداخلية المصرية إنه حادث سير وإن القانون سيأخذ مجراه مع طرفي الحادث، يرى فيه آخرون أن الأمر هو محاولة اغتيال مدروسة.