بالصور: أغلى 10 علامات تجارية للأزياء في العالم

لا يتوقف هوس بعض المشاهير والأثرياء في العالم لاقتناء أغلى الأزياء والحقائب والساعات والنظارات، وغيرها من المنتجات التي تعكس مدى ثراء ورفاهية أصحابها. وتحرص العلامات التجارية الشهيرة على إنتاج أزياء مكلفة وذات جودة عالية للغاية، للحفاظ على مكانتها في الأسواق العالمية.

وفيما يلي أغلى 10 علامات تجارية للأزياء في العالم وفقًا لتقرير نشره موقع ” دايلي ريكورد”، وفقًا لقيمة العلامة التجارية.

10- بيربيري

شركة بريطانية تأسست على يد توماس بيربيري عام 1856، تنتج الأزياء النسائية والرجالية وملابس الأطفال، بالإضافة إلى الحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل، تبلغ قيمتها 5.16 مليار دولار.

9- رالف لورين

تأسست على يد المصمم الأمريكي رالف لورين، متخصصة في تصميم الثياب والعطور والأحذية، ولديها 583 متجرًا في جميع أنحاء العالم، تبلغ قيمتها 6.2 مليار دولار.

8- ديور

شركة فرنسية تأست عام 1946 على يد المصمم كريستيان ديور، متخصصة في إنتاج الثياب والعطور ومنتجات التجميل، من بين الممثلات التي تشتري من هذه الماركة إيما ستون وماريون كوتيار.وتبلغ قيمة العلامة التجارية 7.06 مليار دولار

7- شانيل

شركة فرنسية تأسست عام 1910، تشتهر بإنتاج العطور وحقائب اليد، وهي من بين أكثر العلامات التجارية المفضلة لدى العديد من أثرياء العالم، تبلغ قيمتها  7.3 مليار دولار.

6- برادا

ماركة أزياء إيطالية تشتهر بإنتاج الحقائب الجلدية والساعات والعطور، تبلغ قيمتها 9.5 مليار دولار.

5- هيرميس باريس

علامة تجارية مملوكة لعائلة هيرميس في باريس، تأسست عام 1837، وتتنوع منتجاتها الفاخرة بين الأثاث والعطور والإكسسوارات، من بين المشاهير الذين يشترون من هذه العلامة الملكة إليزابيث الثانية والأميرة جريس كيلي. وتبلغ قيمة العلامة التجارية 10.6 مليار دولار.

4- جوتشي

من أكثر العلامات التجارية الإيطالية مبيعًا، تأسست عام 1921، تشتهر بمنتجاتها الجلدية وبالعطور والساعات والمجوهرات الفاخرة، تبلغ قيمتها 12.4 مليار دولار.

3- إتش آند إم

أكبر ثاني متجر تجزئة في العالم، لدى الشركة أكثر من 4500 متجر في 62 دولة، يعمل بها 132 ألف موظف، تبلغ قيمتها السوقية 22 مليار دولار.

2- لويس فويتون

ظلت ماركة لويس فويتون أغلى علامة تجارية للأزياء لست سنوات على التوالي من 2006 وحتى 2012، تبلغ قيمتها السوقية نحو 25.9 مليار دولار. لدى لويس فويتون العديد من المنتجات التي تشمل حقائب اليد والسفر والساعات والنظارات الشمسية.

1- أوسكار دي لا رينتا

هي أغلى علامة تجارية للأزياء في العالم، قام بتأسيسها المصمم الدومينيكاني الأمريكي أوسكار رينتا، وتتجاوز قيمتها السوقية 26 مليار دولار.