اعلان

ريما بنت بندر : تكشف عن إجراءات جديدة لمشاركة المرأة في التنمية .. وتوضح: هذه هي العملة الجديدة في المملكة!-فيديو

Advertisement

قالت الأميرة ريما بنت بندر وكيلة الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير أن العمل جارٍ الآن على تعديل التشريعات المتعلقة بمشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية مشيرة إلى أن الهيئة تنسق مع وزارة العمل من أجل توفير فرص عمل كثيرة للمرأة وأيضا تنسق مع وزارة التجارة لتغير الأنظمة في حتى يكون للمرأة الحق في التسجيل.
وأوضحت في لقاء لها اليوم (الخميس) على هامش منتدى دافوس في سويسرا أن العمل مستمر لتطوير الاستثمار الرياضي في المملكة.
وأشارت إلى أن المرأة أصبحت الآن جزءا من الاقتصاد وأصبح لديها الخيار في أن تأخذ خطوة إلى الأمام ولا توجد أي أعذار بالنسبة للإنتاجية. لافتة إلى أنه يعمل بمكتبها أكثر من 70 سيدة.
وقالت أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان دائما ما يقول ” هذه أمتكم ودولتكم ويعطينا الموارد المطلوبة لكي يتم التجديد والتغير في الهيئة ” مشيرة إلى أنها تتحدث عن الاقتصاد الرياضي والذي يحظي بأهمية كبيرة خاصة أن الرياضة تؤثر على الصحة .
وتابعت:” الموضوع لا يتعلق بتوظيف المرأة وإنما بتدريبها هناك أعمال كثيرة أخري ولدينا الابتكار والتقنية وكافة إمكانيات الإنتاج وكل فرص العمل متاحة “.
وأضافت “لدينا الكثير من النفط صحيح ولكن لدينا الكثير من فرص العمل والإمكانيات والمواهب المتعددة ورأس المال البشرية هو العملة الجديدة.
يشار إلى أن الأميرة ريما ضمن وفد المملكة المشارك بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والذي يرأسه وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف.