بالتفاصيل.. قصة أبوين حاولا تهريب طفلهما عبر جسر الملك فهد

بينما كان رجال الجوازات يراقبون الدخول والخروج بجسر الملك فهد في المنطقة الشرقية، لاحظوا محاولة والدين إخفاء طفل بحوزتهما، وبعد تفتيش المركبة التي كانوا يستقلونها، تلعثم الأبوين بعد ظهور الطفل.

الأبوين حاولا إظهار الأمر بشكل طبيعي، برّرا تصرفهما بعد ضبطهما، بعدم وجود جواز سفر لابنهما، وأنهما أرادا إخراجه للترفيه، وكانا يتجهان به إلى مملكة البحرين، وفقا لـ”اليوم”.
لكن مصادر  بالجوازات أكدت أنهم تمكنوا من إحباط محاولة تهريب الطفل الذي كان بصحبة والديه، اللذين كانا متجهين إلى مملكة البحرين، حيث قاما والداه بإخفائه داخل السيارة التي يستقلانها، وحين تم التدقيق من قبل موظفي بوابة تدقيق المغادرة، عثروا على الطفل داخل السيارة. وبرّر والدا الطفل تهريب ابنهما إلى مملكة البحرين لعدم حمله جواز سفر، وأنهما أرادا إخراجه للترفيه وليس لأمر آخر، وأنهما لم يعتقدا أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها معهما من قبل الجهات المسؤولة على محاولة تهريب الطفل. وفي حادثة أخرى منفصلة تمكّنت جوازات جسر الملك فهد من القبض على شابين حاولا التسلل الى مملكة البحرين خلال خروجهما من المملكة، حيث تمّ ذلك بالاتفاق بينهما وبين سائق مركبة وهو أحد أصدقائهما بعد أن اتفقوا على أن يستغل الشخصان فترة الذروة، ومع انتظار دور المركبة بالكابينة الخاصة بالجوازات ويترجلان من سيارة صاحبهما وهذا ما تم، على أن يلتقوا جميعهم خلف كبينة الجوازات، إلا أن الكاميرات الخاصة بالجوازات كانت لهم بالمرصاد، وكشفت محاولة التسلل والقبض عليهم قبل مغادرتهم بوابة الخروج النهائية. ولفت المصدر إلى أن البعض يستهين بعقوبة تجاوز القانون في سبيل فرحة ساعات كهذه الحالات، مهيبًا بالجميع الالتزام بالأنظمة والقوانين. يشار إلى أن مجموع حالات الضبط الأمني لمنافذ جوازات المنطقة الشرقية خلال 10 أيام من إجازة منتصف العام التي انتهت مؤخرًا بلغ (218) حالة هي: جسر الملك فهد: 42 شخصًا منعوا من السفر، 17 منع دخول، 11 قُبض عليهم، وقضية واحدة انتحال شخصية.
منفذ الخفجي: 6 حالات منع سفر، 3 منع دخول، 5 قُبض عليهم. ومطار الملك فهد الدولي: 4 حالات منع سفر، 7 منع دخول، 8 قبض عليهم، وقضية واحدة انتحال شخصية. ومنفذ البطحاء: 9 حالات منع سفر، حالة واحدة منع دخول، 2 قبض عليهما، وقضية واحدة انتحال شخصية.
منفذ الرقعي: حالتا منع سفر، 2 منع دخول، حالة واحدة قُبض عليها. ومطار الأحساء: حالة واحدة منع سفر، ومثلها منع دخول.