القنصلية السعودية توضح ملابسات قرار أمريكي بترحيل سعودي إلى المملكة

طور الطائرات المدنية والعسكرية

أكدت مصادر مطلعة أن السلطات الأمريكية سترحل للمملكة، قريبًا، مبتعثا سعوديا قبض عليه في 22 سبتمبر الماضي، أي قبل نحو أربعة أشهر.

وأوضح الدكتور محمد العيسى، الملحق الثقافي السعودي بأمريكا، أن الترحيل، يأتي على خلفية ارتكابه مخالفات عدة، مضيفًا: المبتعث خسر بعثته نتيجة إيقافه والمخالفات التي ارتكبها، ولقرار السلطات بترحيله. ولفت “العيسى” إلى أن القنصلية السعودية بنيويورك تتابع وضعه منذ القبض عليه، وفقًا لـ “مكة”.
وأفادت المعلومات أن المبتعث يبلغ من العمر 24 عاما، وحررت مخالفة مرورية في ولاية إنديانا بحقه وطلب منه مراجعة المحكمة ولكنه تخلف عن الحضور في اليوم المحدد لنظر قضيته، وحين قبض عليه وجد أنه زور أرقام لوحة سيارته لتضليل الشرطة، الأمر الذي عد مخالفة أخرى أشد من المخالفة المرورية الأولى، وحددت السلطات الأمريكية مبلغ كفالته بـ1005 دولارات.

وبينت المعلومات أن المبتعث له ابتكارات لتطوير الطائرات المدنية والعسكرية، وسبق أن أجرت معه قنوات تلفزيونية عدة لقاءات تحدث فيها عن حصوله على عدد من الأوسمة التقديرية نظير ابتكاراته، كما عرضت عليه منحة دراسية في موسكو غير أنه فضل السفر للدراسة بأمريكا مبتعثا على حساب الدولة.