طالبت وسائل الإعلام القطرية بـ تحري الدقة.. الكويت توضح ملابسات استدعاء السفير السعودي!

أكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان أمس، على عدم صحة ما تم تداوله حول استدعاء السفير السعودي لدى الكويت وتسليمه مذكرة احتجاج.

وتعليقاً على ما تم تداوله نقلاً عن مصدر ديبلوماسي في شأن استدعاء سفير المملكة للقاء نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أوضح البيان أنه لم يتم استدعاء السفير، فيما نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مصدر في الوزارة تأكيده أن «اللقاء بين السفير والجارالله جاء في إطار الاجتماعات المعتادة مع السفراء المعتمدين لدى الكويت للبحث في العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة».
وطالب المصدر الكويتي وسائل الإعلام القطرية بـ«تحري الدقة»، بعدما روّجت أمس خبر استدعاء السفير السعودي وتسليمه مذكرة احتجاج ضد الرياض. إلى ذلك، قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أمام حضور منتدى دافوس أمس إنه «لا يوجد حل وسط في الأزمة الخليجية». وأكد أن بلاده «مستمرة في الدعوة إلى الحوار لحل الأزمة»، مشدداً على «ضرورة أن يحثّ العالم جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة على الجلوس إلى طاولة المفاوضات». وأكد أن «الدوحة تنظر إلى مجلس التعاون الخليجي على أنه أصبح منظمة غير فعالة بعدما كان في الماضي القريب مثالاً للتماسك والأمل».