اعلان

بالفيديو : العرفج يوضح أهم المؤشرات التي تدل على هبوط العقار في المملكة.. ويتوقع تصحيح قادم

Advertisement

قال الكاتب السعودي أحمد العرفج أن هناك العديد من المؤشرات التي تدل على تراجع أسعار العقارات في المملكة وتابع: ” لا نتمنى حدوث انهيار في العقار وإنما نريد التصحيح وأن تتناسب الأسعار مع رواتب المواطنين.

أسباب انخفاص الأسعار

وأضاف خلال لقاء له في برنامج ” ياهلا بالعرفج” أن أحد خبراء العقار أخبره أن أسعار الفلل ستتراوح من 250 لـ 750 ألف ريال. وأرجع انخفاض الأسعار- حسب الخبير- إلى الدورة الاقتصادية وانخفاض الانفاق الحكومي بالإضافة إلى مغادرة أكثر 500 ألف عامل وعوائلهم من المملكة ما يعني أن 500 ألف وحدة سكنية أصبحت فارغة وأيضا قلة ريع العقار .

نزول الأسعار لـ 30%

وتابع: من أهم المؤشرات التي تدل على هبوط العقار ما يحدث من تنافس لخفض الأسعار في الأبراج السكنية لافتا إلى نزول الأسعار لـ 30% ويمكن أن يصل إلى 40% .

التصحيح

ولفت إلى أن كل التقارير التي اطلعع عليها خلال الأسبوع الجاري تؤكد أن العقار سيتعرض إلى ركود خلال الفترة المقبلة.
وأبرز تقرير “المرصد” بعنوان ” شبه انهيار.. انخفاض في أسعار بيع الفلل والأراضي بنسبة تتراوح بين 45 و70%”. قائلا أن لا أرى انهيار أو شبه انهيار وإنما الأقرب هو التصحيح واعتقد أن توجه الحكومة هو أن يكون العقار في متناول الجميع.

وزارة الإسكان

وفي السياق ذاته أشاد بجهود وزارة الإسكان والتزامها الصمت والاهتمام بالعمل على توفير الوحدات السكنية للمواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة .