اعلان

العلياني منتقداً قرار فصل معلم الأحساء: يجعل المعلم يرتجف والطالب يستأسد.. وهذا ما طلبه من والد الأخير! – فيديو

Advertisement

انتقد الإعلامي علي العلياني؛ مقدم برنامج “معالي المواطن” على قناة mbc، قرار فصل المعلم الذي اعتدى على طالب بالضرب في الأحساء، مشيراً إلى أن هذا القرار يساهم في ضياع هيبة المعلم، ويدفع إلى مزيدٍ من جرأة الطلاب على معلميهم، حتى يصبح المعلم يرتجف والطالب يستأسد حتى لو كان على خطأ.

وقال العلياني: أنا لست مع الضرب على الوجه والقسوة بهذه الطريقة، وطريقة الإهانة لا أقبلها، لكن في الوقت نفسه أنا ضدّ اجتزاء واقتطاع القصة والمشهد والحكم على الواقعة من آخرها، وأنا لم أعرف القصة من أولها، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه يتضح من إقرار الطالب في أثناء المشهد أن المعلم قد حذّره أكثر من مرة من ممارسات ومخالفات سلوكية.
وتابع العلياني، منتقداً قرار إدارة تعليم الأحساء، بفصل المعلم؛ قائلاً: أولاً “تعليم الأحساء” لم يذكر لنا شيئاً عن هذا المعلم؛ هل لديه سوابق أم أنه معلم متميّز؟ وثانياً؛ حتى لو أخطأ المعلم هناك طرق ثانية وبديلة ومتدرجة للعقوبات غير إبعاده وفصله نهائياً والتوصية بأنه غير صالح للتدريس.
ودعا الإعلامي أمس في برنامجه “معالي المواطن”، والد الطالب المعنّف؛ لأن يبادر بالمطالبة بتخفيف العقوبة على المعلم بدلاً من فصله. قائلا: أتمنى عليك أن تأخذ مبادرة إذا سُئلت أو لك علاقة بالموضوع بتخفيف العقوبة على المعلم، بأن يخصم من راتبه أو يتم توقيفه؛ لكن قطع الرزق مشكلة!!
وتابع، الأمر الثاني أن الطلاب سيتشجعون ويتجرأون على المعلمين من مثل هذا القرار والموقف، متسائلاً باستغرابٍ وتعجب: ما هذا الجيل؟ واحد يصوّر طالباً يُعاقَب في الفصل والثاني ينشر! المسألة فيها فوضى!.
وكانت الإدارة العامة لتعليم الأحساء، قد أعلنت فسخ عقد المعلم بناءً على ما ورد في المادة رقم (3/80) لنظام العمل، والتوصية بعدم صلاحية المعلم للتدريس مستقبلاً.