اعلان

سفير السعودية بالقاهرة: مصر لها أفضال على الجميع.. ولا تعرفون مدى غلاوتكم عندنا

Advertisement

جدّد أحمد قطان، سفير السعودية في القاهرة، تأكيده على استمرار وقوف المملكة بجانب مصر، مشدداً على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، موضحاً أن «لمصر أفضال عظيمة على الجميع».

وقال قطان، خلال الاحتفالية التي نظمتها السفارة السعودية بمناسبة الذكرى الثالثة لتولي خادم الحرمين الملك سلمان عبدالعزيز الحكم، الثلاثاء: «أبناء مصر الشقيقة شاركونا منذ عقود طويلة في التنمية والعمل والبناء»، مضيفاً: «لن تنسى المملكة ما قامت به مصر على مدى العقود الماضية، واقول هذا الكلام عن قناعة كاملة بأن مصر لها أفضال عظيمة وستبقى في قلب كل سعودي وعربي»، موجهاً رسالة للمصريين: «أنتم لا تعرفون مدى غلاوتكم عندنا».
وأشار إلى المكانة الخاصة لمصر في وجدان خادم الحرمين الملك سلمان والتي يشعر بها كل سعودي، مستشهداً بما قاله الملك سلمان خلال مكالمة هاتفيه مع الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2015 والتي أكد خلالها بأن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير.
وتطرق قطان للحديث عن اليمن، وقال: «اليمن خط أحمر بالنسبة للمملكة، ولا أحد يقبل أن يكون على حدود المملكة ميليشيات توجه صواريخها إلى الأراضي السعودية ومقدسات المسلمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة».
وأوضح أن هناك فارقاً كبيراً بين الموقف المصري من اليمن خلال ستينيات القرن الماضي، وبين الموقف السعودي حالياً، مشيرا إلى أن قرار دخول المملكة اليمن جاء انطلاقا من طلب الحكومة الشرعية. وأكد سفير السعودية، أن حماية حدود المملكة واجب مقدس، متابعا: «سنحمى حدود بلادنا حتى لو أنفقنا كل ما نملك من أرصدة».