في انتظار صرف الرواتب.. وزارات وجهات حكومية تنتهي من إضافة العلاوة والبدل بما يتوافق مع الشهر الميلادي!

انتهى عددٌ من الوزارات والجهات الحكومية من عمليات تعديل أنظمتها الإلكترونية ومسيّرات رواتب موظفيها، وإدراج العلاوة السنوية وبدل غلاء المعيشة بما يتوافق مع الشهر الميلادي؛ حيث تمّ احتسابها من تاريخ 1/1 إلى 2018/1/31، وفي انتظار أن تصرف مع رواتب الشهر الجاري في 28 يناير، وذلك تنفيذاً للأمر الملكي والتوجيه الكريم.

وكانت بعض الجهات الحكومية قد أتمّت قبل أسبوعين عمليات التعديل على الأنظمة والمسيّرات باحتساب الرواتب على الشهر الهجري؛ حيث أدرجت فروقات العلاوة وبدل غلاء المعيشة عن أيام محدّدة من شهر ربيع الآخر، قبل أن يتقرّر تعديل هذه المسيّرات والأنظمة وتعديلها بالشهر الميلادي، وإضافتها كاملة مع راتب يناير الذي سيُصرف في 28 يناير الجاري.
ووفقا لـ”سبق”، فإن بعض الوزارات والجهات الحكومية، ومنها “الصحة” و”العدل” وكثير من الإدارات التعليمية وجهات حكومية أخرى انتهت من إدراج العلاوة السنوية وبدل غلاء المعيشة كاملة ضمن رواتب موظفيها، فيما لا تزال بعض الجهات تعمل على محاولة تعديل المسيّرات لإضافتها كاملة. فيما تواصل بعض الجهات الحكومية العمل على تعديل أنظمتها لإدراج النسبة المتبقية من العلاوة السنوية لهذا العام 1439، والعمل على صرف بدل غلاء المعيشة في مسيّرات مستقلة الشهر المقبل، ومنها جامعة الملك سعود التي أعلنت ذلك.
جدير بالذكر أن العلاوة السنوية، عند إضافتها إلى الراتب الأساسي للموظف، تحسم منها نسبة التقاعد 9 %، فيما تتم إضافة بدل غلاء المعيشة المقرر بـ “1000 ريال” إلى إجمالي راتب الموظف.