تفاصيل محاكمة مواطن فعل الفاحشة بالنساء واستغل حساب والده عبر أبشر

شهدت إحدى الجلسات القضائية داخل المحكمة الجزائية المتخصصة، اتهام مواطن ، باستغلال حساب والده عبر بوابة «أبشر» لاستخراج جواز سفر له بهدف سفره للمشاركة في القتال الدائر بسورية.

ووجهت النيابة العامة عبر مدعيها العام أمس (الإثنين)، عدد من التهم ضد المواطن ، تضمنت الانتماء لتنظيم «داعش» الإرهابي، والانضمام إليه بالسفر إلى سورية تهريبا، والتحاقه بالدورة التدريبية الخاصة بتكفير جميع المسلمين، وتواصله مع شخص وحصوله منه على رقم منسق ً والتقاءه به وذهابهما معا ً تهريبا إلى سورية، وفقًا لـ “عكاظ”.
كما اتهم المدعي العام للنيابة المواطن بتستره على شخصين مع علمه بسفرهما لسورية وعدم إبلاغ السلطات الأمنية عنهما، بالإضافة إلى اتهامه بدخوله بطريقة غير مشروعه إلى موقع «أبشر» بالرقم الخاص بوالده، وتدوينه بيانات غير التي صدرت من أصحابها، واستخراج جواز سفر خاص به بهدف السفر لسورية للمشاركة في القتال الدائر هناك.
كما واجه المتهم السعودي اتهامات أخرى بفعل الفاحشة بعدد من النساء وتخزينه ما من شأنه المساس بالآداب العامة.
وفي جلسة أخرى، شهدت المحكمة الجزائية المتخصصة، محاكمة سوري يقيم على الأراضي السعودية، بتهمة دعم تنظيم داعش الإرهابي واستغلال تواجده بمخالفته الأنظمة السعودية بترويجه للتنظيم الإرهابي، وكتابة عبارة «داعش باقية» على جدران أحد المباني شرقي العاصمة الرياض.