طفلة أمريكية تدفع إيجار المنزل والفواتير.. والأم تكشف السر

تدفع طفلة أمريكية يبلغ عمرها خمس سنوات، إيجار المنزل وفواتير الماء والكهرباء وشبكة التليفزيون، وذلك من مصروفها الأسبوعي الذي يبلغ سبعة دولارات فقط، فيما تكشف الأم السر وراء ما حدث. وقال موقع ” إنترناشيونال بيزنس تايمز” للمال والأعمال، تعيش الأم ايسنس إيفانز، مع طفلتها بروك بمدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية، وقد اتفقت الأم مع طفلتها على أن تمنحها سبعة دولارات مصروفا أسبوعيا، على أن تقدم منه بروك خمسة دولارات أسبوعيا لإيجار المنزل والفواتير، بواقع دولار واحد لكل من الإيجار وفواتير الماء والكهرباء واشتراك التليفزيون والطعام، ويتبقى لبروك دولاران تفعل بهما ما تشاء، وتدخر الأم الخمسة دولارات أسبوعيا، لتضعها في حساب باسم الطفلة في البنك.

وحسب ” إنترناشيونال بيزنس تايمز”، فقد كشفت الأم الاتفاق في تدوينة على صفحتها بموقع فيسبوك، وقالت الأم: ” أردت أن أعلم ابنتي درساً من دروس الحياة، وهو أن تتحمل المسؤولية المالية مبكرًا، لتعرف كيف تدير أمورها، على بروك أن تعرف أن النقود هي التي تدير الحياة، فهي التي تمنحنا المسكن والماء والكهرباء والتليفزيون”. وتضيف الأم: ” في النهاية لن آخذ منها النقود، فهي في حسابها بالبنك وعندما تبلغ 18 عاماً، سيكون لديها حوالي 3500 دولار، ويكون لها حق التصرف بها”.

وحسب الموقع: فقد حظيت تدوينة الأم بردود فعل متباينة، فقد أعتبرها بعض المعلقين ” فكرة عظيمة وربما يقلدونها مع أطفالهم”، ويشير آخرون إلى ” أن الأبناء سيشكرون الآباء على المبلغ المدخر مع الفوائد”. وفي المقابل، يرفض البعض الفكرة، معتبرين أن ” الحياة صعبة ويجب أن ندع الأطفال يعيشون طفولتهم، دون تحميلهم المسؤولية مبكراً”، ويقول آخرون ” غداً سيكبر الأطفال، ويحصلون على العمل والمال”.