الجدعان: وزارة المالية لا تملك معلومات موثقة عن أعداد الموظفين ورواتبهم

كشف وزير المالية محمد الجدعان عن أن الوزارة لا تملك معلومات موثقة عن أعداد الموظفين أو الراتب الذي يتسلمه كل موظف نظراً لأن كل جهاز حكومي لديه نظام مختلف وطالب بإيجاد حلول لتلك الإشكالية.

وقال الجدعان أمس الأحد خلال تدشينه منصة “اعتماد” الرقمية، التي تنضوي تحتها الخدمات الإلكترونية للوزارة المقدمة للقطاعين العام والخاص، منها تسريع عمليات سداد مستحقات القطاع الخاص، في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) إن “إقرار نظام المنافسات الجديد سيكون قريبا، وسيختلف تماماً، كما أن إجراءات تمويل الشركات ستكون سهلة جداً، وستنخفض المخاطر في حال استطاعت الشركات تقديم بيان دخول للبنك في الصفحة الخاصة على بوابة (اعتماد)”.
وأضاف الوزير بحسب صحيفة “عكاظ” أن “القطاع الحكومي عميل أساسي في الخدمات التي نقدمها ويعاني على مدى سنوات طويلة مثلما يعاني القطاع الخاص من كثرة الروتين، والبيروقراطية في العمل، ومثال على ذلك أن معاملة واحدة تحتاج ستة أسابيع وكان بالإمكان إنهاؤها خلال يوم واحد”. وتابع “يهمنا أن نقلل من تكلفة المال العام، ومتى ما قدمنا التسهيلات للقطاع الخاص قلت التكلفة وارتفعت الكفاءة، وسنسهل أيضاً تكلفة التمويل”.
وقال إن المراقب المالي سيتمكن من مراجعة الوثائق إلكترونياً من خلال جهاز آيباد لكل مراقب؛ ليستطيع من خلاله مراجعة الوثائق من أي مكان، كما أن إقرار نظام المنافسات الجديد سيتم قريبا، وسيختلف تماماً. ونوه إلى أن منصة “اعتماد” الرقمية تستهدف تقديم خدماتها لكل الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ما يساعد في تسريع عملية الإنجاز.