اعلان

سعوديات يطالبن بـ تعدد الزوجات إجباريا في المملكة ويشعلن تويتر.. والكلباني يشارك بتغريدة

Advertisement

انتشر هاشتاق خلال الساعات الماضية على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” بعنوان ” نطالب بالتعدد يكون إجباري” وانهالت التعليقات على الهاشتاق الذي وصل إلى قائمة ” ترند” حيث طالبت بعض السعوديات من خلاله بتعدد الزوجات لحل مشكلة العنوسة.وجاءت ردود الأفعال متباينة ، ما بين مؤيد ومعارض له، وعلق الداعية عادل الكلباني قائلاً ” عساها بحملها تثور!”.
وقال مغرد ” بعضهم يطالب بالتعدد ويتحمس بهالهشتاق وبعد شوي يشارك بهاشتاق الراتب ما يكفي الحاجة وغلاء البنزين .. فقير وجبار” فيما قالت “مغردة” أنها تقبل بالتعدد شرط أن يكون ذو خلق حميد”.
وتابع مغرد آخر “الرجال لدينا مهووسون بالتعدد، وأغلب من يطالب بالتعدد متزوجون لم يقوموا بحق من ابتلاهم الله بهم أزواجا لهم، ولم يقوموا بواجبهم تجاههم “.وتابع مغرد :” نطالب بالتجنيد الإجباري لأن واضح فيه فضاوة زائدة ” .
فيما قال مغرد ” بل يجب إلغاء التعدد ومنعه، رغم أنه مباح في الشرع كما تم إلغاء الرق سابقا، وهو مباح أيضا. القاعدة الفقهية “درء المفاسد” ممكن استخدامها، فيمنع التعدد منعا للظلم والاستغلال “. وأتفق معه مغرد قائلاً ” بدال ما يعددون يزوجون الشباب اللي أعمارهم تعدت الثلاثين وباقي متزوجوا ليش من غلا المهور خل البنات يرضن بالقليل يجيبه شباب ويكون لها لحالها ليش ترفع مهرها وتأخذ شايب وتخرب بيت غيرها “.
وقال “مغرد” في الحقيقة أن هذه التغريدات تبعث الحزن في النفوس فهؤلاء الفتيات سواء كن عوانس أو أرامل أو مطلقات يرغبن الحلال بالتعدد فإذا لم يحصن أنفسهن بالحلال فقد يأثم الرجال المستطيعون حتى لا يلجأن للحرام يوما ما”. وقالت “مغردة” آخر إحصائية الذكور أكثر من الإناث ..ليش تطالبون بالتعدد الله يشغلكم بأنفسكم اشغلتونا ” .
وأضافت مغردة أخرى ” قد قلتها وأقولها مره ثانية ما يعدد من غير سبب مقنع إلا الجاهل ،المتخلف ،الطعس والداعشي وما ترضى بمعدد إلا اللي فيها بلاء وسلامتكم”.
وعلق الدكتور أحمد المسعود قائلاً ” قبل أن نطالب بالتعدد يكون إجباري لابد من إجراء اختبار للقدرات العقلية للمتعدد .. ثم القدرة المالية والجسدية .. قبل أن تزيد كارثة الطلاق والتغيير المستمر لأصحاب العقول الغير ناضجة” .