كشف كواليس من تحقيقات فاجعة الأم وأبنائها الـ 6.. هذا ما قدمه المدير المُعفى

كشفت مصادر كواليس التحقيقات التي تجريها وزارة النقل في قضية الحادث الذي راح ضحيته أم وستة من أبنائها، بعد اصطدامهم في قلاب بمركز الكدمي، أثناء عودتهم من رحلة في محافظة هروب، واعترفت “النقل” بأن الأخدود في طريق تابع لها كان سبباً في الحادث، واعترفت بالتقصير، وأعفتْ مدير فرعها بجازان.

وتفصيلاً، فقد كشفت مصادر لموقع “سبق” أن مدير الطرق والمواصلات الذي جرى إعفاؤه قدم للتحقيقات مجموعة مخاطبات تطالب المقاول بإصلاح الأخاديد على ذلك الطريق، وكذلك رفض الفرع تشكيل لجنة استلام الطريق من المقاول قبل أن يتم إصلاح كل الأخاديد؛ بالإضافة لمحضر يتضمن بلاغ مواطن يفيد بالأخاديد على ذلك الطريق موجه للمقاول أيضًا. وقالت المصادر أن التحقيقات متواصلة في القضية، وذلك بعد ما قدمه مدير الطرق والمواصلات بجازان من محاضر ومخاطبات.
وكان قد جاء في بيان وزارة النقل، عقب الحادث، أن نتائج التقرير الأولي للوزارة أظهرت وجود تقصير من قبل إدارة المنطقة في المتابعة الدقيقة لحالة الطريق، إضافة إلى عدم التزام مقاول الصيانة بإجراءات الصيانة حسب المواصفات والتوجيهات المتكررة، وعلى إثره اتخذ الوزير قراراً بإعفاء مدير عام فرع الوزارة المكلّف في منطقة جازان، مع استمرار التحقيق ورفع تقرير مفصّل.