بالفيديو: معلم مادة دين يصفع ويشتم طالب أمام زملائه داخل الفصل.. وتعليم الأحساء يعلق

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، مقطع فيديو لمعلم مادة الدين ، وهو يضرب طالباً على وجهه ويشتمه . وأظهر الفيديو الطالب وهو يقف بجوار باب الفصل ، والمعلم يصفعه على وجهه ويقول له : ” افتح يدك ، أنت قاعد تضحك ” .

فيما رد عليه الطالب : ” ما ضحكت” ، ليرد عليه المعلم :” لا تكذب يا حيوان ، أنت قاعد تضحك ” ومن ثم يصفعه مرة أخرى على وجهه . وأضاف المعلم : ” كم مرة أقول لك لا تضحك يا مروان ، اعقل يا مروان ، وانت جالس تضحك ” . وتفاعل المغرودن مع الفيديو ، وقال أحدهم : ” الأستاذ يقوله أكثر من مرة نبهتك ، شكله الأستاذ صبور بس انفجر بس طريقة معالجته للأمور غير جيدة.”. وقال آخر : ” ما هكذا يدرس الدين وتقولون بعدين نسب الملحدين ليش كثرت” . وتابع آخر : ” خله يجلده جلد جيل بطران وقليل أدب إلا مارحم الله ” ، وأضاف آخر: ” كيف عرفت إنه معلم دين ، وصح فيه معلمين يحتاجون تأهيل ، وبعض الطلاب يصعب السيطرة عليه ويحتاج إلى دورات مسائية مع متابعة منزلية من عائلته”.
من جانبها علقت مديرة إدارة الإعلام التربوي بتعليم الأحساء سهير بنت حمد الحواس على مقطع الفيديو  وقالت إن الإدارة العامة لتعليم الأحساء تابعت ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن (مقطع فيديو يظهر فيه ضرب وتوبيخ معلم لأحد الطلاب ورافق المقطع الإشارة إلى أن المدرسة إحدى المدارس الأهلية لتعليم الأحساء ).
وأضافت وجه المدير العام أحمد بن محمد بالغنيم الجهة المعنية في الإدارة بالتثبت واتخاذ ما يلزم وفق النظام. وتابعت: ” والإدارة إذ تعلن ذلك لتؤكد على أهمية التعامل التربوي والأخلاقي تجاه الطلاب والالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة التعليم والتي تقضي بمنع ضرب الطلاب نهائيا. هذا ما لزم ونسأل الله التوفيق والسداد في القول والعمل “.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا