صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن الأحد 11 فبراير

يترقب المواطنون  صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن يوم  الأحد 11 فبراير، فيما يستمر التسجيل في البرنامج عبر الرابط التالي (هنا). وسيتم صرف البدل بشكل دوري، أي في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو في يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع .

ويتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل بكل سهولة ويسر. ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف آثار الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين خاصة بالنسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل. يذكر أن عدد المستفيدين من الدفعة الثانية في برنامج حساب المواطن، في العاشر من شهر يناير الماضي، بلغ 11 مليون مستفيد، شملت 3.1 مليون أسرة وفرد مستقل، و7.9 مليون تابع لأرباب الأسر.

وحصلت 800 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال في الدفعة الثانية، وحصل 50% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 935 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في الدفعة الثانية من حساب المواطن. وأكد برنامج حساب المواطن، في تغريدة عبر “تويتر”، أن الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية للبرنامج هو المصدر الرئيسي لأي معلومات وأرقام تخص البرنامج. وأضاف حساب المواطن أنه في حال وجود أي استفسارات يمكنكم التواصل على حساب خدمة العملاء، حيث يتم الرد على أي استفسارات تخص المستفيدين.