رسمياً .. “واتساب” تعلن خبراً مهماً لكل مستخدميها

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب”، رسمياً، إطلاق خدمة جديدة؛ دار حديثٌ طويلٌ عنها في الفترة الماضية. وأطلق “واتساب” أخيراً، وبصورة رسمية، خدمة “واتساب بزنس”، المخصّصة لأصحاب الأعمال والشركات التي تمكّنهم من الوصول إلى مختلف المستخدمين في أيّ وقت. وكانت تقارير عديدة قد حذّرت من تلك الخدمة، وإمكانية استخدام “هاكرز” لها كبوابة لاختراق حسابات مستخدمي “واتساب”. كما حذّرت شركة “فيسبوك” المالكة لـ “واتساب”، من احتمالية طرح نسخ مزيّفة من تطبيق “واتساب بزنس” قبل إطلاقه رسمياً، لتضليل المستخدمين والوصول إلى حساباتهم المشفرة.

وأشار تطبيق التراسل الفوري الشهير، وفقاً لما نشره موقع “تيك كرانش” التقني المتخصّص، إلى أن تلك الخدمة ستعمل في بادئ الأمر في عددٍ من البلدان المختارة، على أن يتم تعميمها على كل العالم في وقت لاحق. ومن المقرر أن تنطلق تلك الخدمة في الولايات المتحدة، وبريطانيا، وإيطاليا، والمكسيك، وإندونيسيا، على أن يتم تزويد باقي البلدان بها في وقت لاحق. وأوضحت أنها ستمكّن أصحاب الأعمال الصغيرة من استخدام نسخة “واتساب بزنس” بجانب النسخة العادية في تطبيقيْن منفصليْن على هاتف واحد. كما ستتيح نسخة “واتساب بزنس” أيضاً إمكانية ربط المستخدم حسابه برقم هاتف “أرضي”، حتى لا يمنح صاحب العمل أو الشركة رقمه الشخصي إلى المئات من زبائنه.

وأشار الموقع التقني إلى أنه يمكن بكل سهولة التفريق بين الحساب العادي والبزنس، عن طريق الذهاب إلى الملف الشخصي الخاص بالحساب الذي يرسل لك، وسيظهر نوع الحساب المستخدم، كما ستظهر حسابات “واتساب بزنس” بعلامة التوثيق ” verified” باللون الأخضر كزيادة تأكيد للمستخدم. وطلب “واتساب” أيضاً عدم منح أيّ شخص سواء يمتلك حساباً عادياً أو “بزنس”، البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم حسابك المصرفي أو أياً من معلوماتك الخاصّة، وقال: “في حال طلب منك أيّ شخص هذا الأمر، تأكّد أن حسابه وهمي وغير حقيقي”.