بالصور.. 10 مشاهير أجانب وُلِدوا في السعودية

اختلفت أشكالهم وألسنتهم وألوانهم وجَمَعهم الميلاد في السعودية؛ عشرة مشاهير (ما بين وزير وممثل ومفكر ولاعب كرة قدم..)  كانت المملكة بالنسبة لهم المَهْد الذي خرجوا منه لمواصلة الحياة كلٌّ في طريقه بحسب صحيفة عاجل.

1- أبو الكلام آزاد

أول وزير للتعليم في الهند بعد الاستقلال، عمل بالصحافة، وكان سياسيًا بارزًا، واعتقل مع المهاتما غاندي، اسمه الحقيقي، محيي الدين أحمد بن خير الدين، لُقِّب بأبي الكلام بسبب شهرته في الخطابة والكتابة، ولد بمكة المكرمة عام 1888م ، وغادرها إلى مدينة كلكتا الهندية مع أسرته عام 1890 وتوفي عام 1955.

2- “ميلورا والترز”

ممثلة أمريكية ولدت في محافظة الظهران، في (21 أكتوبر1960) لأبوين أمريكيين، وعاشت فترة كبيرة من حياتها تتنقل بين السعودية وهولندا.

3- ليزا إيلي بتشر

ولدت في الظهران أيضًا، 5 مايو 1956 ، كان والدها يعمل بالمملكة، ثم انتقلت للعيش بفرنسا، لها شقيقة ممثلة أيضًا وتدعي سيندي، وظهرت ليزا على شاشة التليفزيون في الخمسينيات والستينيات.

4- أليكس إسوي

ممثلة أمريكية ولدت بنفس المدينة الواقعة جنوب المملكة، واشتهرت بأدوارها في أفلام Starry Eyes عام 2014 ، Midnighters 2017 ، و Red Island .

5- مومو ديون (محمد ماجات ديون)

ولد 13 فبراير 1986 في الرياض، والده دبلوماسي غيني، وانتقل إلى الولايات المتحدة عام 1993 عندما عيّن والده في البعثة الدبلوماسية في نيويورك، وظهر في أفلام مستقلة ويمتلك شركة إنتاج أفلام.

6- سيندي إيلي بتشر

ولدت في الظهران أيضًا عام 1958، ظهرت في عدد قليل من الأفلام خلال السبعينيات.

7- هنتر ماتس

ممثل ولد في الرياض 2 يونيو عام 1981، من المقرر أن يطلق آخر أفلامه وهو Caravaggio في وقتٍ لاحق هذا العام.

8- طلال أسد

مفكر إسلامي، نمساوي الأصل وباكستاني الجنسية، يهودي اعتنق الإسلام وله مؤلفات مشهورة عديدة عن الإسلام والقرآن والدعوة، ولد في المدينة عام 1932

9- كندة هبراوي

ولدت في الرياض 11 من يونيو عام 1978 ) هي فنانة سورية أمريكية، ومن المميزين على شبكة الإنترنت في المركز السوري للثقافة والفن والتاريخ في منتريال بكندا .

10-جون ويمر

لاعب كرة قدم ألماني يبلغ من العمر 31، وولد في خميس مشيط