اعلان

هكذا تصدر نادي برشلونة ترتيب الدوري الإسباني 2018

Advertisement

يتألق نادي برشلونة في منافسات الموسم الجاري من الليجا بشكل لافت للنظر، رغم رحيل أحد أبرز نجومه، وهو البرازيلي نيمار دا سيلفا، ليتصدر ترتيب الدوري الإسباني 2018 بجدارة وبفارق شاسع عن أقرب مُنافسيه. ويحتل نادي برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 بعد مرور 19 جولة على انطلاقه برصيد 51 نقطة، يليه أتلتيكو مدريد بـ42 نقطة، ثم فالنسيا بـ40 نقطة، فيما حل غريم نادي برشلونة التقليدي ريال مدريد في المركز الرابع بـ32 نقطة. واحتل نادي برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني 2018 بعدما نجح في تحقيق الفوز بـ17 مباراة وتعادل في 3 لقاءات فقط، ولم يتلق أي خسارة في منافسات الليجا حتى الآن، ليكون الفريق الوحيد في الدوريات الخمسة الكبرى الذي لم يُهزم.

وتصدر نادي برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 منذ انطلاقه، وذلك بعد بداية مشواره بالفوز على ريال بيتيس بهدفين نظيفين، ثم تغلب على ألافيس بنفس النتيجة، قبل أن يكتسح إسبانيول بخماسية نظيفة. وفي الأسبوع الرابع فاز نادي برشلونة على نظيره خيتافي بنتيجة 2/1، ليواصل تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 ثم فاز على إيبار بستة أهداف مقابل هدف وحيد، قبل أن يفوز على جيرونا بثلاثية دون رد، وكرر النتيجة ذاتها على لا بالماس. وحقق نادي برشلونة أول تعادل له في منافسات الليجا هذا الموسم أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 1/1، ولكنه حافظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 وفي الأسبوع التالي فاز على ملقا بهدفين نظيفين، وكرر النتيجة ذاتها أمام أتلتيك بلباو.

وتغلب نادي برشلونة على إشبيلية بنتيجة 2/1، ثم فاز على ديبورتيفو ليجانيس بثلاثة أهداف دون رد، وحقق تعادلين أمام فالنسيا بنتيجة 1/1، وأمام سيلتا فيجيو بنتيجة 2/2، واستعاد نغمة الفوز أمام فياريال ليستمر في تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 بجدارة. واكتسح نادي برشلونة فريق ديبورتيفو لاكورونيا برباعية دون رد، ثم فاز على غريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثة أهداف نظيفة، ليؤمن صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 ويُبعد مُنافسه الأزلي عن المقدمة. وفي الجولة الثامنة عشرة فاز نادي برشلونة على ليفانتي بثلاثية نظيفة، قبل أن يتغلب على ريال سوسيداد بنتيجة 4/2 ليُحافظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 وبفارق كبير عن مُنافسيه.