اعلان

حساب المواطن يوجِّه رسالة مهمة لمن لم يصله دعم الدفعة الثانية

Advertisement

طلب حساب المواطن من المستفيدين الذين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة دعم الدفعة الثانية في حساباتهم بإضافة رقم آيبان آخر أو مراجعة البنك. وقال البرنامج في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “حساب المواطن‬⁩ يتواصل مع المستفيدين، الذين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة دعم الدفعة الثانية في حساباتهم؛ بسبب مشاكل في رقم الآيبان، حيث سيُطلب منهم إضافة رقم آيبان آخر أو مراجعة البنك لحلِّ تلك المشكلة”.

وكان حساب المواطن قد أعاد التذكير بأنه سيتم صرف البدل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وأكد حساب خدمة العملاء التابع لبرنامج حساب المواطن، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هناك 3 احتمالات لصرف البدل، وهي يوم 10 من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو يوم بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع. وكشف برنامج حساب المواطن، في وقت سابق عن آلية صرف استحقاق الدعم بأثر رجعي للمشتكين. وأوضح برنامج حساب المواطن أنه سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي، عن الشهر محل الشكوى في حال قبولها. وبيّن أنه “سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق”، مشيرًا إلى أنَّه “في حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي، عن الشهر محل الشكوى”.
يُذكر أنَّ الدفعة الأولى من الاستحقاق تمَّ إيداعها في 21 ديسمبر الماضي، قبل رفع الدعم عن أسعار الطاقة والوقود، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة. فيما تمَّ إيداع الدفعة الثانية، في العاشر من يناير الجاري، على أن تكون الدفعات المقبلة، في العاشر من كل شهر ميلادي.