“cnn” تنشر فيديو لبقايا صاروخ الرياض وتؤكد: إيراني الصنع

نشرت شبكة “CNN” صورًا قالت إنها حصرية للصاروخ الحوثي الذي أسقط الشهر الماضي على بُعْد حوالي 15 ميلاً من الرياض. وقالت الشبكة إنها زارت الموقع الذي وضعت فيه السلطات السعودية، بقايا الصاروخ، مؤكدة أنها قاعدة عسكرية. وأكدت “CNN”، أنّ الصاروخ يثبت دعم إيران للمليشيات الحوثية، التي صعّدت من هجماتها مؤخرًا ضد المواطنين السعوديين.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، بعض الأدلة التي تثبت تورُّط إيران في دعم وتسليح المليشيات الحوثية، بينها “موقع بعض الصمامات على جانب الصاروخ، والذي يدلِّل بلا شك على أنه صناعة إيرانية”، كما أنّ “هذا الصاروخ الضخم تم تهريبه إلى اليمن في أجزاء منفصلة، والدليل هو لحام موجود في جسم بقايا الصاروخ (أنواع مختلفة من اللحام مغطاة بأشكال مختلفة من الطلاء)”. وأكّدت أنّ السعودية تقول إنّ عليها القيام بمزيد من الاختبارات وإجراء تحليل للمعادن بعد فحص المتفجرات، مشيرة إلى أنّ أكثر ما يقلق السعودية، هو الصاروخ الذي أسقطته قوات الدفاع المدني فوق العاصمة الرياض، والتي يقطنها أكثر من 7.5 مليون نسمة.

ونقلت الشبكة عن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي قوله: إنّه “يجب على الحوثيين العلم أنه حتى مع وجود عمل عدائي، فهناك خط أحمر”. وحول طبيعة الخط الأحمر، قال المالكي: إنه “لا يمكننا أن نعلن عن الخط الأحمر، لكن إذا تأثرت نقطتنا الحيوية أو شعبنا بسبب الصواريخ البالستية، فإنّ الميليشيات الحوثية عليها أن تفترض أن هذا سيكون مؤلمًا جدًا”. وأشار المالكي إلى أنّ آخر صاروخ أطلق وتم اعتراضه قبل 30 دقيقة أو قبل ساعة، هو الآن رقم 88، مؤكدًا أنّ السعودية تلقت 88 صاروخًا من الميليشيات الحوثية حتى الآن.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا: