اعلان

بالصور والفيديو: كيف تفاعلت القنصل الأمريكي مع رقصة الدحّة بـ سفاري بقيق؟

Advertisement

تفاعلت القنصل الأمريكي في الظهران، راتشنا كورهونن؛ مع مهرجان سفاري بقيق في نسخته الثانية، المقام حالياً في محافظة بقيق على طريق الرياض، وأكدت أن الفعاليات تجسّد الموروث الثقافي والتاريخي للمملكة العربية السعودية؛ داعية الجميع إلى زيارة المهرجان، والاستمتاع بما يقدمه من فقرات متنوعة.

جاء ذلك، على هامش الزيارة التي قامت بها راتشنا كورهونن؛ للمهرجان، اليوم؛ حيث أخذت جولة على أقسامه والأجنحة المشاركة فيه، بمعية عدد من موظفي القنصلية الأمريكية في الظهران، واستمعت إلى شرح شامل من مسؤولي المهرجان عن الفقرات المقدمة، والهدف منها، وحرصت على توثيق الفعاليات، بالتقاط صور لها، عبر جوّالها الخاص. وأبدت القنصل الأمريكي إعجابها بفعاليات ميدان الفروسية والهجن، وشاهدت السيارات الكلاسيكية القديمة، وأخذت جولة على مخيمات الأسر المنتجة، وحلت ضيفة على خيمة “أرامكو السعودية”، وتعرّفت خلالها على تاريخ الشركة في استخراج الزيت العربي قديماً، كما حلت ضيفة في خيمة الضيافة الرئيسة، التي تابعت فيها رقصة الـدحّة، وأبدت تفاعلاً كبيراً معها.
وشكرت “كورهونن”؛ في تصريح لها، اللجنة المنظمة للمهرجان، كما شكرت جميع المسؤولين القائمين على المهرجان.. وقالت: “سعدت كثيراً بتسلّمي الدعوة لمتابعة المهرجان، وسعدت أكثر لرؤية الفعاليات، التي أرى أنها تجسّد وبدقة العادات والتقاليد والموروث الشعبي للمملكة العربية السعودية وأهلها في السابق، وشدّتني رؤية فعاليات ميدان الفروسية والجمال، المنبثق من تراث الصحراء”؛ داعية الجميع إلى “زيارة المهرجان، ومتابعة فعالياته المختلفة، والتعاطي معها، للتعرّف عن قرب، على التراث السعودي”.