اعلان

السعوديون يستذكرون الفنان فهد غزولي ويشيدون بقصته مع صديقه اليمني

Advertisement

نعى سعوديون الفنان الدكتور فهد غزولي، الذي رحل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن سقط مغشيًا عليه إثر تعرضه لجلطة ودخل العناية الفائقة في مستشفى “الملك فيصل التخصصي” بجدة منذ نحو أسبوعين. واسترجع سعوديون مع خبر رحيل الفنان غزولي ذكريات الطفولة، بعد أن أخرج 13 جزًا من مسلسل الأطفال السعودي الشهير “بابا فرحان”، كما كان يشارك بشخصية الشرطي في العمل.

وحقق “بابا فرحان” نجاحًا كبيرًا على مستوى المملكة ويعد من أهم مسلسلات الأطفال في الخليج العربي، وشارك به العديد من النجوم على مستوى الوطن العربي. وعرض آخر أجزاء المسلسل في 2004، ثم توقف بعد ذلك، وفي عام 2012 توفي الفنان هاني السعدي الذي لعب دور شخصية “بابا فرحان”. وشارك ناشطون عبر موقع التواصل “تويتر” من خلال هاشتاق فهد_غزولي، ذكرياتهم مع الفنان الراحل فهد، وعلق “سمو السلطان”: “رحم الله #فهد_غزولي الذي كان جزءًا من طفولتنا ورسم الابتسامة في وجوهنا بمسلسل بابا فرحان الذي لازال منحوت في ذاكرتنا”.
بدوره قال “أحمد المعمري”: “انتقل الى رحمة الله أحد صانعي طفولتي من رسم البسمة على وجوهنا صغارًا صاحب القلب الأبيض والابتسامة الدائمة رحم الله من رحل منكم واطال بعمر من تبقى بتلك الصورة الراسخة بقلوبنا وذاكرتنا بابا فرحان استنى شوية.رايحين نتقابل بالحلقة الجية لاأظن ذلك إلا بالجنة باذن الله”.
ولم يكن “بابا فرحان” الوحيد الذي علق بذاكرة السعوديين عن فهد غزولي، فقد ظلت حلقته التي شارك بها في برنامج “المسامح كريم” الذي قدمه الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، عالقة بأذهان كثيرين، حيث أشادوا بسماحة أخلاقه حين سامح أحد أصدقائه الذي أساء له وسرق ماله.

وقال “ورقات”: “رحم الله الفنان #فهد_غزولي وأسكنه الجنة لن ننسى حلقتة الحزينة في برنامج المسامح كريم مع جورج قرداحي عندما سامح شخصاً أساء له وسرق ماله.
بدوره، ذكر “زعيم النوادي”: “لا أنسى خروجه مع قرداحي ببرنامج (المسامح كريم) وبكائه المُر من خيانة صديقه اليماني، ومعاناته الشديدة من جراء ذلك ومع ذلك عفى، وسامح اللهم أرحمه برحمتك الواسعة ومغفرتك العظيمة، يا أكرم الأكرمين وَيَا أرحم الراحمين،ياحي ياقيوم، وجميع المسلمين، والمسلمات، وصلّي وسلّم على محمد #فهد_غزولي”.
وحقق الراحل فهد غزولي شهرة عربية كبيرة من خلال شخصية “الحكيم أبو نوار” التي أداها في مسلسل “حارة الشيخ” الذي عرض قبل عامين خلال شهر رمضان، وتركت أثرا لدى جمهوره.
وعلق “ايمنوف”: “كان الحكيم أبو نوار في مسلسل حارة الشيخ واليوم توفى بعارض صحي .. الله يرحمه ويغفرله ويتجاوز عنه .. لا حول ولا قوة الا بالله”.
وكان آخر ما كتبه الفنان الراحل قبل نحو أسبوعين مع مطلع عام 2018، على صفحته “انستغرام”، “بونجور”، وهنأ بها جمهوره بالعام الجديد، ثم اكتفى بنشر منشور آخر دون تعليق وذلك أثناء تواجده في المستشفى.
والفنان الراحل فهد غزولي ممثل ومخرج ومؤلف من مواليد مكة المكرمة، يحمل دكتوراه في الصحة العامة، كما حصل على ليسنس المعهد العالي للسينما من مصر، وحاصل على دورة من المعهد العالي البريطاني في مجال الإخراج ودورة في قطر في مجال الإخراج التلفزيوني.

2018/01/01 بنجوووور

A post shared by المخرج الدكتور فهد غزولي (@drghazoli) on