فندق عالمي بالسعودية يستولي على شارع ويقيم عليه حاجزاً إلكترونياً

تفاعلت الجهات المختصة مع شكوى مواطن ضد فندق في مدينة الخبر بسبب “استيلاءه على شارع وإقامة حاجز إلكتروني” يعيق الطريق المؤدي إلى الجهة الأخرى من الشارع وإلى الحي المجاور.

وأكد رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري، بحسب صحيفة “اليوم” السعودية، أن المجلس تلقى شكوى من مواطن عبر النظام الإلكتروني لتلقي الشكاوى للمجلس والذي يشكو فيه سيطرة أحد الفنادق العالمية على شارع مخصص لعبور السيارات ووضع حواجز إلكترونية للعبور؛ مما أدى إلى إعاقة المرور بهذا الشارع الذي يؤدي إلى أحد الأحياء القريبة من الفندق.
وقال المتحدث الرسمي للمجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية محمد العتيبي للصحيفة إنه بناء على شكوى المواطن قام رئيس المجلس البلدي بجولة في الشارع المدون في الشكوى واتضح من خلال الجولة ما ذكره المواطن، موضحاً أن المجلس سوف يتخذ الإجراء اللازم مع الجهات ذات الاختصاص خلال الـ24 ساعة القادمة وتطبيق الأنظمة إذا ثبت التعدي على أملاك الدولة.
وكانت الفرق المختصة ببلدية محافظة الخبر رفعت مؤخراً 265 حاجزاً من أصحاب محلات تجارية وسكان بنايات داخل عدد من الأحياء المركزية التجارية بالمحافظة على مواقف الشوارع المحيطة بهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.