محامي سعودي يتهم مشاهير السناب ببيع الوهم والدجل للناس

اتهم ‏‫‏المحامي والمستشار القانوني، عبد الرحمن اللاحم، كثيرا من مشاهير السناب “رجالا ونساءً” ببيع الوهم والدجل على الناس، داعيا إلى مقاطعتهم لضررهم على المجتمع والأفراد!

وقال “اللاحم” لبرنامج “معالي المواطن” على قناة mbc أمس: أنا مع ‫#حملة_تبليك_المشاهير، وهذا النوع من الحملات التوعوية؛ لأن الوضع في وسائل التواصل خصوصا “سناب شات” وصل لمرحلة خطيرة جدا على الناحية الاجتماعية، مؤكداً “الأخطر من ذلك أنهم يساهمون في تشجيع ثقافة الاستهلاك التي تضغط على ميزانيات الأسر بأشياء كمالية ليس هذا وقتها”.
ولفت “الملحم” إلى أن هناك شكاوى كثيرة على بعض المشاهير الذين قاموا بترويج بعض السلع مجهولة المصدر والتي قد تشكل خطورة على الناس بدون ضوابط قانونية أو وازع قانوني، مشيرا إلى أن هناك جهات قانونية حكومية تراقب هذا السلوك والنشاط!
وعلق‏ المدير التنفيذي للتوعية والإعلام بهيئة الغذاء والدواء، عبد الرحمن السلطان، حول إعلان المياه الذي قامت بنشره إحدى مشاهير سناب شات وتم إحالته ملفها للنيابة العامة، بقوله: “احتوى الإعلان على معلومات مضللة وصادمة وفيها مبالغة شديدة”، مشيرا إلى أن العقوبات قد تكون مغلظة في بعض الأحيان، داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي حسابات تقدم معلومات مضللة، وأضاف: لدينا الآن مجموعة نعمل عليها لرصد ومتابعة الإعلانات المضللة في مواقع التواصل.
وكان مؤسس حملة ‫#حملة_تبليك_المشاهير، فهد بن سعد، قال إن “الحملة موجهة لأناس يعرفون أنفسهم، ولا أهدف إلى الشهرة بعد انتهائها”. ولفت إلى أنه لم ترفع ضده أي شكوى وبأن الحملة غير موجهة لشخص بعينه، موضحا أن “الهدف من الحملة هو الحد من العادات السيئة والإعلانات المضللة التي يروجون لها والتوقف عن جرح المواطن البسيط “.