مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية

أعلنت السلطات الإماراتية اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية كانت متوجهة في رحلة اعتيادية إلى العاصمة البحرينية المنامة.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية عن الهيئة الهيئة العامة للطيران المدني أن “مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية الى المنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني و خرق واضح للقوانين والإتفاقيات الدولية”.
وأضافت الهيئة أن “الرحلة المذكورة هي رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة و المتعارف عليها دوليا”. وتابعت: “ترفض دولة الامارات هذا التهديد لسلامة حركة الطيران وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني”.
وتأتي هذه الواقعة بعد ادعاء قطر أن طائرة حربية إماراتية اخترقت مجالها الجوي في ديسمبر كانون الأول الماضي. وقالت الدوحة إنها قدمت شكوى بالأمم المتحدة بشأن هذه الواقعة.
وقال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية حينها على حسابه الرسمي على تويتر إن شكوى قطر غير صحيحة.
وكتب: “الشكوى القطرية بشأن انتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسميا بالأدلة والقرائن، ما نراه تصعيدي وغير مبرر، ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها”.