اللبنانيون ينتفضون ضد “الحريري” بعد تصريحه الأخير عن “حزب الله”.. ومغردون: كيف تتقارب مع قاتل والدك؟

وضعت الإعلامية اللبنانية “ماريا معلوف” تصويتا عبر حسابها الرسمي على تويتر لمعرفة الرأي العام اللبناني حول التصريح الأخير لرئيس وزراء لبنان سعد الحريري والذي اعتبر بشكل مفاجئ أن حزب الله أصبح عامل استقرار في لبنان، الأمر الذي أثار غضب واستياء اللبنانيين من “الحريري”، حيث يعتبرون أن حزب حسن نصرالله هو السبب الرئيسي في تخلف لبنان سياسيا وإقتصاديا وشل مرحلة البناء .

نتيجة التصويت

وأظهر التصويت 90% رفض اللبنانيين ما قاله سعد الحريري عن حزب الله بأنه عامل إستقرار لبلاده، معتبرين أن الحزب يمثل العكس ليس الآن ولكن منذ تأسيسه من قبل إيران النظام الفارسي الحاقد على العرب ودول الخليج.

شن هجوم على الحريري

وشن مغردون هجوما حادا، على الحريري بعد محاولة تقاربه مع حزب الله المتهم دوليا في تنفيذ اغتيال والده ، واصفوه بالخائن لدم والده قبل خيانته للدول العربية التي كانت لها فضل عليه ، مشيرين إلى أن ما قاله الحريري يؤكد أنه شخصية متقلبة لا يمكن الوثوق بها وتصريحه يخدم أهداف سياسية مغرضة ضد دول عربية وقفت معه في الضراء قبل السراء .

تغير مفاجئ لموقف الحريري

كما عبر مغردون عن استغرابهم للتغير المفاجئ لموقف الحريري من حزب الله الذي كان يعتبره من أسباب عدم الاستقرار في لبنان. ومن جانبه، علق مغرد، قائلا:” لبنان لو تبغيى تحل مشاكلها لازم حزب الله خارج لبنان لأن ما في لبناني سلم منهم كل يوم خطف كل يوم تهديد كل يوم تطرف حزب الله بدها ولاية الفقيه يعني إيران تذل لبنان حكومةً و شعباً في جميع الوسائل و الطرق انا مع لبنان”.

حزب الله هو العامل الأول والوحيد في دمار لبنان

بينما عقب مغرد آخر، قائلا:” حزب الله هو العامل الأول والوحيد في دمار لبنان وتعطيل للحياة السياسية وسبب في قتل الاقتصاد ونشر الفوضى في المجتمع اللبناني وبسط النفوذ الإيراني في البلد”. وفي سياق متصل، وصف مغرد إن سعد الحريري انتحر سياسيا، بينما رأي مغرد، رابع أن سعد الحريري أصبح خادما صغيراً في دولة حزب الله التي بدورها خادمة لنظام الملالي الإيراني المتخلف، مشير إلى أن الحريري مثله كمثل ميقاتي وسلام وكرامي، كما هاجم مغرد خامس الحريري، قائلا:” من أقصى تهديده لإيران إلى ارتمائه في أحضان نصرلات..هذا هو الوالد الأمعة غبر المكتمل عقليا ونفسيا. اسألوا المتخصصين عن وضعه العقلي”.