بالصور: وشم مميز يقود لاعتقال عضو سابق بالمافيا اليابانية في تايلاند

صرحت الشرطة اليابانية اليوم (الخميس) لوكالة الأنباء الألمانية بأنه جرى القبض على رجل ياباني في تايلاند بعد أن ساعد وشم مميز الشرطة على التعرف على العضو السابق في المافيا اليابانية (ياكوزا) والمتهم بقتل زعيم في عصابة منافسة في اليابان قبل 15 عاما. وتم القبض على شيغهارو شيراي (74 عاما) في إقليم لوبوري وسط تايلاند بواسطة قوة مهام شرطية مشتركة من تايلاند واليابان أمس (الأربعاء)، بعد خمسة شهور من نشر صور للوشم المميز على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لما قاله أوكريت فوكلان، نائب مفوض شرطة لوبوري. وفي أغسطس (آب) 2017 التقط رجل تايلاندي مغرم بالوشم صورا لشيراي ونشرها على «فيسبوك»، وكتب أن الرجل الياباني هو «مثله الأعلى» وأنه يأمل في أن يكون «وسيما» مثل هذا الرجل المسن عندما يتقدم في السن.

وقال أوكريت إن المنشور، الذي سجل 6 آلاف رد فعل تقريبا وتمت مشاركته أكثر من 14 ألف مرة حتى اليوم (الخميس)، قد أثار اهتمام السلطات اليابانية، ما دفعها إلى الاتصال بنظيرتها التايلاندية. وقال رجل الشرطة التايلاندي: «لقد اعترف (شيراي) بأنه حقا الرجل المطلوب في اليابان، ولكن أنكر تهمة القتل». ويشتبه بأن شيراي قد أطلق النار على عضو بارز في عصابة إجرامية بمقاطعة «مي» اليابانية عام 2003 مع مشتبه بهم آخرين، وفقا لهيئة الإذاعة اليابانية.

وتعتقد الشرطة اليابانية أن الوشم، الذي يغطي جسد الرجل الياباني بالكامل تقريبا، إلى جانب إصبع خنصر مفقود لديه هي من رموز لطقوس في المافيا اليابانية. وتقول الشرطة التايلاندية إنها تعتقد أنه دخل المملكة عام 2005 وبقي مقيما في لوبوري، وهي بلدة تبعد 150 كيلومترا شمال طوكيو، لأن لديه أصدقاء هناك. واتهم شيراي بتجاوز مدة الإقامة المسموح بها في تايلاند، ما يعرضه لغرامة تتراوح بين ألف وعشرين ألف بات (31 إلى 625 دولارا). وذكرت الشرطة أنه سوف يتم ترحيله إلى اليابان بعد أن يدفع الغرامة.