تعرف على الدول المسموح لمواطنيها بالحصول على التأشيرة السياحية السعودية

تبدأ الجهات المعنية خلال الأسابيع القليلة القادمة إصدار التاشيرات السياحية إلكترونياً لمواطني الدول المصرح لها، وستكون آلية استصدار التأشيرة عن طريق التقدم لإحدى الشركات المعتمدة التي بدورها تقدم الجوازات للممثلية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات.

ووضعت تلك الجهات عدداً من الاشتراطات لمنح التأشيرة السياحية السعودية، منها أن يكون قدوم السائحين وإقامتهم تحت رعاية واستضافة جهات معينة ومرخص لها بمزاولة خدمة استقبال ونقل السائحين القادمين من خارج المملكة والإشراف على إقامتهم ومغادرتهم. وتضمنت الاشتراطات أن يكون قدوم السائحين ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص، وألا تشتمل البرامج السياحية والزيارات المناطق المحظورة على غير المسلمين (مكة المكرمة، المدينة المنورة).
ومن ضمن الاشتراطات أيضًا بحسب صحيفة “سبق” أن تُعامل طلبات السائحين من الدول المصرح لها الموجودين في غير بلدانهم وفق ما يُعامل به غيرهم، بأن يكون قدومهم ضمن مجموعات، وأن تتولى تقديم التأشيرات لهم جهات مختصة مرخص لها من الهيئة العليا للسياحة. أما الدول المصرح بإصدار التأشيرة السياحية لمواطنيها فهي دول الشينقن المجموعة الأوربية (٢٥ دولة) ومواطني القارتين الأمريكتين، اليابان، الصين الشعبية، الصين الوطنية، سنغافورة، ماليزيا، بروناي، أستراليا، كوريا الجنوبية، جنوب أفريقيا.