شاهد: الناشط السعودي “نايفكو” يرد على حملة تطالب بحظره

بدأ سعوديون عبر موقع التواصل “تويتر”، اليوم الخميس، حملة تطالب بحظر الناشط السعودي المعروف، نايف مدخلي، والشهير باسم “نايفكو”، وذلك استمرارًا للحملة التي أطلقها ناشطون ضد بعض مشاهير السوشيال ميديا. وعُرف “نايفكو” بتغريداته المثيرة للجدل والتي تنتقد رجال الدين في المملكة، وتسخر من بعض القضايا التي يركزون عليها، لاسيما قضايا السحر والحسد والتي يسميها “تجارة الوهم”، وسبق أن تداول معلومات مطلع العام الماضي بشأن اعتقاله على خلفية الحرب الفكرية والكلامية المستمرة بينه وبين رجال دين.

ورغم التأييد الحاصل من قبل شريحة كبيرة من السعوديين لحملات حظر طالت عددًا من نجوم ونجمات السوشال ميديا، إلا أن الحملة ضد “نايفكو” عبر هاشتاغ #تبليك_نايفكو على موقع التواصل “تويتر” اتخذت شكلًا مختلفًا ووصلت إلى الترند الأول، حيث انقسم بشأنها المغردون.

بينما دافع آخرون عن الناشط “نايفكو”:

ووفقًا لموقع إرم نيوز لم تتوقف الحملة عند هذا الحد، حيث شارك فيها “نايفكو” بنفسه، وقام بإعادة تغريد العديد من تعليقات المشاركين بالحملة ضده، كما علق بدوره على الموضوع. وكتب “نايفكو” في معرض تعليقه بما يشبه السخرية: “أقترح أن نتفاوض قبل ما يوصل الهاشتاق رقم 1 في الترند، مستعد للتفاوض حول مطالبكم”. أتمنى أن المطالب تكون معقولة. وقابلة للتحقيق حتى نوصل لحل وسط.

كما علق بقوله “ثاني أهم قضية يتحدث عنها السعوديون  ، الله يستر.”.