بالفيديو: “الأخضر الأولمبي” يقلب الطاولة على الأردن ويخطف التعادل في الوقت القاتل

خطف المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم تعادلاً في الدقيقة الرابعة منالوقت بدل الضائع أمام نظيره منتخب الأردن ليخرجا بنتيجة التعادل 2-2 اليوم الأربعاء على ملعبمجمع تشانغشو الرياضي في تشانغشو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة فيبطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين. تقدم المنتخب الأردني عبر هدفي بهاء فيصل في الدقيقتين 12 و78 قبل أن يدرك منتخب السعودية التعادل عبر هدفيعبدالله العمري (85) وراكان العنزي (90+4 من ضربة جزاء). وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الأربعاء أيضاً فوز العراق على ماليزيا 4-1 على ذات الملعب. وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن والسعودية ولا شيء لماليزيا. وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي السعودية مع العراق، وماليزيا مع الأردن.

المباراة:

مالت الأفضلية لصالح المنتخب الأردني في بداية المباراة من خلال الضغط على لاعبي السعودية وتدوير الكرة في وسطالملعب، وأثمر تفوق الفريق عن تسجيل هدف التقدم عن طريق بهاء فيصل الذي استغل خطأ المدافع علي لاجامي فيالسيطرة على الكرة فخطفها وانفرد بالمرمى قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس أمين البخاري (12). ثم سنحت فرصة ثانية للفريق في الدقيقة 20 عن طريق موسى التعمري الذي تلاعب بأكثر من مدافع داخل منطقة الجزاءقبل أن يسدد كرة ارتدت من الحارس البخاري. ثم لعب المدافع يزن العربي كرة رأسية نجح الحارس السعودي فيالسيطرة عليها (34). وفي المقابل كانت أخطر فرصة للسعودية عندما أرسل أسامة الخلف تمريرة طويلة إلى سامي الناجي في مواجهة المرمىولكن الحارس رأفت الربيع تدخل في الوقت المناسب لقطع الكرة (38).

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب السعودي وضغط على مرمى الأردن، وضاعت على الفريق فرصة خطيرة عبرمحاولة عبد العزيز العرياني من داخل منطقة الجزاء والتي مرت من الحارس الربيع قبل أن يبعدها الدفاع الأردني، ثمتألق حارس الأردن في رد تسديدة سامي الناجي من زاوية ضيقة (68). ولكن لاعبو الأردن نجحوا في امتصاص الضغط السعودي، قبل أن يخطفوا الهدف الثاني عن طريق بهاء فيصل الذيتخلص من مدافع قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه على يمين الحارس البخاري (78). وعاد منتخب السعودية ليقلص الفارق عندما أرسل سامي النجعي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها عالياًعبدالاله العمري وحولها برأسه في الشباك (85). ثم خطف الأخضر هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر ضربة جزاء نفذها راكان العنزي بنجاح، واحتسبت بعد تعرض البديل جابر عسيري للإعثار داخل المنطقة من قبل الحارس رأفت الربيع.