الحصيني يكشف أجواء إجازة نصف العام

كشف عضو تسمية الحالات المناخية عبد العزيز الحصيني، عن الأجواء المتوقعة لإجازة الفصل الدراسي الأول للطلاب والطالبات لعام 1439هـ، مؤكدًا أن أجواء منطقة الرياض تُعد الأفضل من ناحية صفاء الأجواء، تليها منطقة القصيم، ثم الشرقية، وحائل، تليها منطقة مكة، ثم المدينة، فالجوف، ثم الحدود الشمالية، وتبوك.

وأوضح الحصيني، اليوم الأربعاء، أن من المتوقع أن تكون درجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة منتصف العام الدراسي لعام 1439هـ للطلاب والطالبات بمناطق المملكة، كالتالي: المنطقة الشمالية والوسطى والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية معتدلة نهارًا باردة ليلًا تراوح الحرارة الصغرى بين (3 و10 درجات). أما العظمى فتراوح بين(17 و27 درجة).
أما في المدينة المنورة والشرقية، فيتوقع أن تكون درجات الحرارة معتدلة نهارًا تميل إلى البرودة ليلًا وباردة خارج المدن، وتكون الحرارة كالآتي: (الصغرى 9 إلى 15 مئوية، والكبرى 24 إلى 28 مئوية).
وفي مكة المكرمة وجدة جازان والساحل الغربي -عامةً- يميل الطقس إلى أن يكون حارًّا نهارًا لطيفًا ليلًا يميل إلى البرودة خارج المدن. وتراوح درجات الحرارة الصغرى بين (13 و20 مئوية)، والعظمى بين (25 و32 مئوية).
وأضاف الحصيني أن الرياح متوقعٌ أن تكون خفيفة إلى متوسطة على معظم المناطق، خلال إجازة منتصف الفصل الأولى 1439هـ. وقد تثير الغبار خفيفًا إلى متوسط خارج المدن على أجزاء من مكة والمدينة وتبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والشرقية والقصيم. ونبه إلى أن مدينة الرياض ستكون بمنأى عن الغبار، متوقعًا هطول أمطار على منطقة جازان قد تمتد إلى عسير والباحة وسواحلهما، “مع متابعة تقدم منخفض جوي نهاية الإجازة، نتركه إلى حينه، لكنه تحت المتابعة” وفقا لموقع عاجل.