التصفيق في بيلاروس يدخلك السجن.. تصرفات عادية تورطك في غير موطنك

يلجأ الكثيرون إلى السفر خارج دولتهم الأم لأخذ جولة سياحية، ولكنهم لا يعلمون الكثير عن عادات وتقاليد هذه الدول، ولذا كشف عدد من السكان المحليين في عدد من الدول الأشياء التي عليك تجنبها القيام في دولهم حتى لا تضع مواطنيها أو نفسك في مأزق غير مرغوب به.
وبحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كتبوا الكثير من المنشورات أجابوا خلالها على سؤال: “ما الذي يجب عليّ ألا أفعله مطلقا عند زيارة بلدك؟”، وكشفوا خلاله الأشياء التي يجب على زائري بلادهم ألا يقوموا بها أبدا.

اليابان

يسافر الكثيرون إلى دولة اليابان للاستمتاع بجبالها وحياتها الصاخبة، ولكنك إذا دُعيت من قبل أحدهم لزيارة منزله عليك خلع حذائك قبل الدخول إليه، فاليابانيون يفصلون المنزل عن العالم الخارجي.

روسيا

قد تكون باقة الزهور هدية رائعة في الكثير من بلدان العالم، ولكنها غير ذلك في روسيا، حيث أنهم لا يقبلون سوى الباقات التي تحتوي على عدد محدود من الزهور، فالباقات الكبيرة توضع على مقابر الموتى فقط.

الصين

تقدس الثقافة الصينية كبار السن وتغرس احترامهم في الأجيال الشابة، ولذا إذا قمت بزيارتها عليك إظهار احترامك للمسنين، فلا تدخل أو تخرج من مكان قبلهم، فسيرونك أكثر احتراما إذا قمت بفتح الباب لهم والسماح لهم بالخروج أو الدخول أولا.

البرازيل

الكثير من دول العالم ترى أن قيام الشخص بعمل دائرة بإصبعي الإبهام والسبابة دليل على موافقته، ولكنها على غير ذلك في البرازيل، حيث يفهمها السكان المحليون على أنك تهاجمهم.

ألمانيا

أما في ألمانيا فعليك ألا تهنئ أحدا بيوم مولده قبل اليوم المحدد، وذلك لأنهم يرون ذلك فألا سيئا، وأنهم قد يموتون قبل يوم ميلادهم، وكأنك تهنئ شخصا باجتيازه الامتحان قبل أن يخضع له.

تركيا

يحب الكثيرون من زائري دولة تركيا احتساء القهوة بها، ولكنك إذا قمت بذلك لا تنهي الكأس حتى النهاية.

أيرلندا

يشتهر شعب أيرلندا بكونه ودودا ومحبا لضيافة الآخرين، ولذا إذ دعاك أحدهم لاحتساء كوب من الشاي أو القهوة معه، إياك وأن ترفضه أبدا.

روسيا البيضاء (بيلاروس)

قد يلجأ الكثيرون من سكان دول العالم المختلفة إلى التصفيق في الكثير من المواقف، ولكن إذا زرت روسيا البيضاء فعليك ألا تصفق في الشارع أبدا، لأن التصفيق واحد من وسائل الاحتجاج، ولذا إذا قمت به فقد ينتهي بك الأمر في السجن.