بالفيديو والصور.. العثور على مغارة علي بابا مع أخطر تشكيل عصابي بالقاهرة

نجح رجال مديرية أمن القاهرة في توجيه أقوى الضربات الأمنية المُستهدفة للتشكيلات العصابية، وذلك بعد ضبط تشكيل عصابي يمارس نشاطًا موسعًا في مجال سرقة الشقق السكنية. وكانت البلاغات قد تعددت أمام اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، بسرقة الشقق بدوائر أقسام شرطة التجمع الأول، والتجمع الخامس، والنزهة، وأول مدينة نصر، بأسلوبي التسلق، وكسر الباب. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي لفحص وتحليل تلك الجرائم وأسلوب ارتكابها ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، كشف رجال المباحث أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلًا عصابيًّا مكونًا من 5 أشخاص، وهم محمود. ط. ع، 37 سنة، وحمزة. ط. ع، 31 سنة، وكمال. ش. ي، 33 سنة، وعلاء. ج. ع، 32 سنة، مقيمين جميعًا بمدينة العبور القليوبية، وسامي. ي. م، 24 سنة. وخلال أحد الأكمنة تمكن رجال المباحث من ضبطهم، حيث اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وأن حصيلة نشاطهم من المسروقات تم تخزينها بإحدى الشقق المستأجرة بمدينة العبور، بالقليوبية.

وبإرشادهم تم استهداف الشقة، وضبط بداخلها، مبالغ مالية من متحصلات حوادث السرقات، هي 4.458.455 جنيهًا مصريًّا، و1.043.095 يورو، و1.503.819 دولارًا أميركيًّا، و5860 جنيهًا إسترلينيًّا، و5000000 دينار عراقي، و500 يوان صيني، و140 ورقة عملات نقدية ورقية تذكارية مختلفة ومشغولات ذهبية وماسية متحصل عليها من حوادث السرقات، وتتمثل في 20.894 كيلو جرامًا من المشغولات والسبائك والعملات الذهبية والماس متنوعة الأشكال والأحجام، وأسلحة نارية متحصل عليها من حوادث السرقة، وتتمثل في طبنجة عيار 9 مم تحصلوا عليها من أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وأسلحة نارية وصوتية مشتراة من حصيلة السرقات ومستخدمة في ارتكاب الحوادث.

وتم ضبط 131 ساعة يد من بينها 78 ماركات عالمية، و53 ماركات غير معروفة، وبعض الإكسسوارات النسائية القيمة، و20 زجاجة عطور مختلفة الأنواع، ومجموعة من الأجهزة الكهربائية والأثاث قاموا بشرائها من متحصلات نشاطهم غير المشروع، وبعض المستندات والأوراق الخاصة بالمجني عليهم عبارة عن جوازات سفر، وبطاقات رقم قومي، ودفاتر شيكات، وبطاقات ائتمانية خاصة بالبنوك، كما تم ضبطت سيارتين ملاكي مبلغ بسرقتهما، وسيارة مستأجرة تم استخدامها في ارتكاب الحوادث، و3 سيارات تم شراؤها من حصيلة السرقات. وتم ضبط عدد من الأدوات المستخدمة في أعمال السرقات وتتمثل في عتلة، و3 زرادية مختلفة الأحجام، وعدد من مفاتيح السيارات، وعدسة، وآلة لفرز الماس والذهب. وقد تحرر للمتهمين المحضر اللازم، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.