اعلان

بالصور والفيديو: القبض على سوداني وعشيقته حاولا تنفيذ عمل إرهابي في بريطانيا.. وهذا ما وجدوه في شقته

Advertisement

أعتقلت الشرطة الإنجليزية رجل وامرأة من الجنسية السودانية بعد تخطيطهما لتفجير إرهابي بالمملكة المتحدة خلال الاحتفالات بالعام الجديد. وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فقد تحدث المتهم الأول منير محمد، وهو طالب سوداني مبتعث بالمملكة المتحدة مع شخص عن طريق الفيسبوك كان يعتقد أنه قائد بتنظيم داعش الإرهابي. وبعد ذلك قام محمد بالتعرف على الصيدلية رويدا الحسن وهي المتهمة الثانية، عبر موقع للمواعدة، واختار محمد رويدا تحديد لمعرفتها بالمواد الكيميائية وهكذا ستتمكن من مساعدته في تصنيع قنبلة لتنفيذ هجومهما الذي تم التخطيط له.

شراء مواد تصنيع القنبلة

وأظهر مقطع فيديو وثقته كاميرات مراقبة لأحد المتاجر، الطالب السوداني محمد وهو يشتري المواد اللازمة لتصنيع عبوة متفجرة، وقد اشتملت على كتيب كيفية تصنيع المتفجرات وأجهزة تفجير الهواتف النقالة، وسموم قاتلة، وأيضاً هذا ما عثر عليه بحوزته عند إلقاء القبض عليه.

هذا ما وجد بحوزته

كذلك وجدوا بيروكسيد الهيدروجين في خزانة وحمض الهيدروكلوريك في الثلاجة ، فيما نفى محمد أن تكون المواد الكيميائية لقنبلة، وأدعى أن حمض الهيدروكلوريك كان لتنظيف سيارته وكان البيروكسيد لعلاج الحروق. وقالت شرطة مكافحة الإرهاب : “من الصعب القول ما إذا كانت رويدا الحسن متطرفة قبل أن تلتقي منير محمد على موقع التعارف “.