المغاربة يلجؤون إلى السعودية لزيادة أعداد المساجد

انهالت أعداد كبيرة من الطلبات على السفارة السعودية في العاصمة المغربية “الرباط”، وذلك طلبًا لمساعدتها في بناء عدد من المساجد. وقال موقع ” article19″ الناطقة بالفرنسية، اليوم الإثنين: وفقًا للإحصاءات الرسمية، لدى المغرب أكثر من 40 ألف مسجد، ولكن مطالب بناء أماكن العبادة الجديدة لا تتوقف.

وأوضح أن السفارة السعودية في الرباط تلقّت ما يقرب من 1200 طلبًا قدمتها جمعيات لبناء مساجد، معربة عن أملها في الحصول على “دعم مالي” لهذا الأمر. وأشار الموقع إلى أن المطالب لا تقتصر على الخدمات الرسمية التي تقدمها السعودية، ولكن هذا النوع من الطلبات موجه أيضًا إلى بعض الأمراء وبعض المواطنين السعوديين الأغنياء.

يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب أكدت في النشرة الدورية التي تصدرها مديرية المساجد في الوزارة أنّ عدد الأماكن المخصّصة لإقامة الصلاة تبلغ حوالي 41755 مسجدًا، وقاعة صلاةٍ. وذكرت وزارة الأوقاف في العدد السابع من نفس المجلة، أن عدد المساجد الجامعة بلغ 16489 مسجدًا، وهناك أعدادٌ أخرى من المساجد الكبيرة قيد الإنشاء، بعض المساجد أنشأها متبرعون والبعض الآخر قامت وزارة الأوقاف بإنشائها. ويبلغ عدد المساجد التي تنفق عليها وزارة الأوقاف حوالي 10061 مسجدًا، تتميّز هذه المساجد بالفنّ المعماريّ الإسلاميّ الأندلسي الذي تزيّنه كثير من الزركشات والنقوش الجميلة.