اعلان

أول سعودية تدير محطة بنزين بالخبر تحضّر مفاجأة لـ قائدات المركبات

Advertisement

أكدت ميرفت بخارى أول مواطنة سعودية تدير محطة بنزين، أنها ستنحاز بالطبع للنساء، فور قيامهن بقيادة السيارات في المملكة، تنفيذًا للأوامر الملكية السامية. وأضافت بخارى: “سنضمن مسارات آمنة للسيدات، وخدمات ذاتية وهي في موقعها أيضًا، فهناك مرافق نسائية مجهزة لاستقبالهن، وهناك فريق نسائي متكامل في خدمتهن دائمًا”.

وعن دافعها لاقتحام هذا المجال، قالت في تصريح لصحيفة عكاظ، “بحكم عملي مدير قسم الإعلام الإقليمي في مجموعة استثمارية، كان من مهمات عملي تنفيذ تغطيات إعلامية للخدمات البترولية في المجموعة، ثم بدأ احتياج وجود المرأة للإشراف على الغرف الخدمية المرافقة للمحطة التي تعادل مستوى الـ5 ً نجوم من حيث النظافة والخدمات الفندقية والصالة الرياضية، فكنت دائمًا متابعة جيدة لجميع المرافق من خلال زيارات شبه يومية؛ حتى جاء القرار السامي التاريخي بالسماح للمرأة بقيادة المركبات، فكان من الضروري تهيئة المحطة لهذا الحدث، حتى يتسنى للمرأة دخول المحطات في المستقبل وتعبئة الوقود دون أي خوف”.

وتقع المحطة التي تديرها ميرفت بخارى، الشهيرة بـ”أم الأطفال”، على طريق الخبر السريع بالمنطقة الشرقية؛ حيث تدير المحطة واستراحة تتوافر فيها كل المرافق.