تعرف على أهم الأحداث التي عايشها السعوديون بأول عطلة “نهاية أسبوع” استثنائية في 2018

عاش السعوديون عطلةً نهاية أسبوع استثنائية في الأسبوع الأول من العام 2018 م، واكبوا خلالها بعض الأحداث المهمة والمؤثرة على الصعيدين المحلي والإقليمي يرصدها هذا التقرير بحسب صحيفة سبق.

بأمر الملك: صرف العلاوة السنوية للموظفين.. وبدلات جديدة للمواطنين والمواطنات

يعتبر الأمر الملكي القاضي بصرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة من عسكريين ومدنيين وإضافة بدلات ومكافآت ومميزات مالية للمواطنين من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين، والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وخدمات القطاعين الصحي والتعليمي الاهلي وطلاب الجامعات والصفوف الامامية بالحد الجنوبي هو الحدث الابرز والأكثر تداولاً عبر برامج و مواقع التواصل الاجتماعي. وحظي الأمر الملكي والذي شمل أيضاً توحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب، بالكثير من عبارات الثناء والإشادة من المواطنين نظير ما عكسه من حرص الدولة على تلمس احتياجاتهم وتعزيز قدرتهم لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

القبض على 11 أميراً تجمهروا في قصر الحكم.. و إيداعهم سجن الحائر

ألقت “كتيبة السيف الأجرب” التابعة “للحرس الملكي” القبض على 11 أميراً تجمهروا في قصر الحكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، ومطالبين بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم. وصدر الأمر الكريم بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، إذ تم إيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم ، وبيَّنت المصادر أن التوجيهات الكريمة واضحة، وتؤكد أن الجميع سواسية أمام الشرع، ومن لم ينفذ الأنظمة والتعليمات سيتم محاسبته كائناً من كان.

رسميًّا.. تحول “أرامكو السعودية” إلى شركة مساهمة بدءًا من الشهر الجاري

وافق مجلس الوزراء على أن تكون شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) شركة مساهمة طبقاً لنظامها الأساسي، وأن يكون نفاذ ذلك اعتباراً من تاريخ 1-1-2018م، ويرى مراقبون أن هذا القرار تمهيد لطرح نسبة من أسهم الشركة للاكتتاب العام وما سيعقبه من تطورات إيجابية للاقتصاد السعودي.

الأمم المتحدة تطالب النظام الإيراني بوقف العنف ضد المتظاهرين

وفي الشأن الإقليمي، قرر مجلس الأمن عقد جلسة طارئة، يوم أمس الجمعة، لبحث مستجدات الوضع في إيران، وذلك استجابة لطلب تقدمت به الولايات المتحدة، وكانت الأمم المتحدة قد طالبت النظام الإيراني بوقف العنف ضد المتظاهرين.

منتخب عمان يتوج بكأس (خليجي 23).. وانهيار حاجز زجاجي يتسبب في سقوط العشرات

حقق المنتخب العُماني بطولة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين لكرة القدم بفوزه على المنتخب الإماراتي 5-4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على إستاد جابر الدولي بالعاصمة الكويتية الكويت. كما تسبب انهيار حاجز زجاجي في ملعب الشيخ جابر الأحمد الدولي في سقوط عشرات من مشجعي منتخب عمان، الذين كانوا يقفون أمام الحاجز لتحية لاعبي المنتخب العماني المتوج بلقب كأس الخليج العربي.