اعلان

تقرير: “حملة تبليك المشاهير” طريقة مميزة عبر بها المواطنين عن غضبهم من بعض مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي

التأثير بدأ يتضح على المشاهير في خامس يوم للحملة

Advertisement

دشن مغردون على موقع التدوين المصغر “تويتر” حملةً إلكترونية طالبوا فيها بوضع حد لما يطلق عليهم نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي أو مشاهير السوشيال ميديا. حيث أكد مغردون أن المواقع الإجتماعية أصبحت تضج بالكثير من الشخصيات التي يكون همها في المقام الأول البحث عن الشهرة بصرف النظر عن القيم الأخلاقية والمبادىء التي ينشروها حيث يقومون بنشر مواد تافهة تؤثر في طريقة تفكير الشباب وتبث السموم في عقول بعض المراهقين بالإضافة لنشر مواد اعلانية رخيصة يجنون من خلفها الملايين وهي تروج لمنتجات قليلة الجودة ولكن يتم التسويق لها بادعاءات ووصف مضلل في اغلب الاحيان.

تجمع المغردون لهذه الحملة في وسم او هاشتاق حمل عنوان حملة تبليك المشاهير والذي وصل اليوم السبت الى يومه الخامس في وسم: “” طالبوا فيه بقيام المواطنون باستخدام خاصية حظر (block) لحسابات بعض مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي الذين لا يخدمون الوطن بآرائهم واعلاناتهم المضللة حيث حان وقت سحب الثقة والشهرة منهم – بحسب تعبير المغردون-.

ومن بين المشاهير الذين تداولت أسمائهم بكثرة فى الهاشتاق نجلاء عبد العزيز حيث دشن البعض هاشتاق فرعي باسمها  وكذلك  وتداولت أسماء أفنان الباتل ومودل روز ورغد محمد وسارة الودعاني وروان حسين وفيحان ومختار الديرة وغيرهم من النشطاء. كما طالب بعض المغردون بحظر لحسابات بعض الفنانين والإعلامين أيضًا. ولاقت الحملة تفاعل واسع عبر “تويتر” حيث تصدر وسمها “تريند” تويتر للموضوعات الأكثر تداولًا ومناقشة اليوم السبت. ونعرض لكم بالأسفل بعض التغريدات التي جاءت في الهاشتاق: