اعلان

بالأسماء .. تعرف على شركات القطاع الخاص التي تفاعلت مع الأوامر الملكية لصرف بدل الغلاء للموظفين .. وهذه قيمته !

Advertisement

تفاعلت بعض شركات القطاع الخاص مع الأوامر الملكية بخصوص صرف بدل غلاء معيشة للموظفين يتراوح بين 300 إلى 1500 ريال شهرياً، حيث تم قصر هذه البدلات على الموظفين السعوديين فقط دون غيرهم.

أنشطة الشركات

واختلفت أنشطة الشركات التي أعلنت عن مبادرتها بالتفاعل مع الأوامر الملكية عبر هاشتاق “القطاع الخاص يتفاعل”، من بينها شركات تعمل في مجال العقارات والتسويق والنقل البري والمقاولات والشبكات والتقنية والخدمات الطبية.

ومن أبرز الشركات التي تفاعلت مع الأوامر الملكية حول بدل غلاء المعيشة هم: شركة طوق العقارية وشركة اختيار المستقبل للاتصالات وتقنية المعلومات وشركة القبيسي للعقارات ومجموعة سما الشرقية العقارية وفطاير ستيشن و معهد صائب الهدف العالي للتدريب وشركة سماءات و ملتقى الفنون لتنظيم المعارض والمؤتمرات ومسك الخيرية وشركة أوبتك ومركز الماس الطبي ومجموعة تسويق الشرق الأوسط وماركتيديا وشركة خدمات تويتر.

زيادة كبيرة بأرباح القطاع الخاص

ومن جانبه، قال المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، إن الدولة بأوامر اليوم ضخت 50 مليار ومن حساب المواطن 30 مليار= 80 مليار مما يعني زيادة القوة الشرائية بشكل كبير وبالتالي يؤدي لزيادة كبيرة بأرباح القطاع الخاص، داعيا شركات القطاع الخاص للتفاعل مع الأوامر الملكية، قائلا:” ننتظر مبادراتكم التي عودتمونا؛ وأنتم أعلم بواجبكم الوطني ناهيك أن رضاء موظفيكم زيادة في نجاحكم وأرباحكم”.

مبادرات وطنية مشهودة

وفي سياق متصل، صرح المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل، بأن القطاع الخاص تفاعل الأوامر الملكية الكريمة لدعم العاملين السعوديين، مضيفا:” منشآتنا لها مبادرات وطنية مشهودة.. شكرا للمنشآت التي بادرت.. ونتطلع لمزيد من المبادرات”.

وكانت أوامر ملكیة صدرت الیوم، قد وجھت بصرف العلاوة السنوية للسنة المالیة اعتباراً من بداية الشھر الحالي، وكذلك صرف بدل “غلاء معیشة” لموظفي الدولة من مدنیین وعسكريین قدره 1000 ریال ولمدة سنة، إلى جانب تحمل الدولة ضريبة القیمة المضافة عن المواطنین المستفیدين من الخدمات الصحیة الخاصة، والتعلیم الأھلي الخاص.