مشاهير ونشطاء يطالبون القطاع الخاص بالتفاعل مع الأوامر الملكية الجديدة

دعا مشاهير ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، القائمين على القطاع الخاص للتفاعل مع الأوامر الملكية الصادرة اليوم (السبت).

وقال مدير المكتب الخاص لولي العهد، بدر العساكر، على حسابه بـ”تويتر” إنه يأمل أن يتفاعل القطاع الخاص مع الأوامر الملكية، تماشيا معها، وتقديراً لجهود موظفي وموظفات القطاع في خدمة وطنهم.

وغرد خالد أباالخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية، عبر “تويتر” بقوله إن القطاع الخاص عادةً يتفاعل مع الأوامر الملكية لدعم العاملين السعوديين، مقدماً شكره للمنشآت التي بادرت.

وقال لاعب الهلال السابق سامي الجابر إن القطاع الخاص مطالب بالتفاعل مع الأوامر الملكية الخاصة بموظفي الدولة، متمنياً أن يسمع أخباراً سعيدة بشأن موظفي هذا القطاع.

وتمنى الكاتب الصحفي خالد الزيدان أن يحذو رجال وملاك القطاع الخاص حذو قادة البلاد برفع رواتب وحوافز موظفيهم.

وأشار بعض الناشطين في “تويتر” إلى أن موظفي القطاع الخاص يعملون لساعات طويلة ويبذلون جهداً كبيراً، داعياً مسؤولي الشركات بالقطاع الخاص إلى مراعاتهم وتقديم مساهمات تحفيزية كما يحدث لموظفي الدولة.

فيما دشن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجاً جديداً لرفع مطالب القطاع الخاص إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بضرورة أن تشملهم الأوامر الملكية.

وقال حساب “القطاع الخاص السعودي”، إن موظفي القطاع الخاص يشكلون 25% من الموظفين السعوديين، مبيناً أن عدم الاهتمام بهم سيجعلهم يطالبون بالوظائف الحكومية حتى تشملهم الأوامر الملكية.

وأما حساب “توظيف السعودية” فقد غرد قائلاً: “مَن يبادر في رفع رواتب السعوديين أو منح علاوات تتناسب مع رفع أسعار الطاقة وضريبة القيمة المضافة”.

يشار إلى أن أوامر ملكية صادرة اليوم قد وجهت بصرف العلاوة السنوية للسنة المالیة 1439 – 1440 اعتباراً من ھذا الشهر، وكذلك صرف بدل “غلاء معیشة” لموظفي الدولة من مدنیین وعسكريین قدره 1000 ریال ولمدة سنة، إلى جانب تحمل الدولة ضريبة القیمة المضافة عن المواطنین المستفیدين من الخدمات الصحیة الخاصة، والتعلیم الأھلي الخاص.