رسالة من السيسي للمحترف محمد صلاح بعد جائزة الأفضل في إفريقيا

هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، المنتخب المصري واللاعب المحترف محمد صلاح، والمدير الفني كوبر، بحصولهم على جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2017. وأكد السيسي، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أتقدم بالتهنئة والتقدير للمنتخب المصرى لكرة القدم على فوزه بجائزة أفضل منتخب إفريقي، كما أهنئ ابن مصر البار محمد صلاح لفوزه المستحق بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وأتقدم بكل التحية للشعب المصرى على هذا الفوز الذى يبرز قيمة الجهد والإخلاص”.

وتوج محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي، التي يمنحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”. ونجح محمد صلاح في الحصول على جائزة “بي بي سي” لأفضل لاعب إفريقي عن عام 2017، متفوقًا على الرباعي ماني، وأوباميانج، والنيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي الإنجليزي، والغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني. ولم يحصل على الجائزة من مصر سوى محمود الخطيب نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، عام 1983. ولعب محمد صلاح هذا العام مع المنتخب المصري 10 مباريات، وسجل 5 أهداف، وصنع هدفين، فيما لعب مع روما 20 مباراة وسجل 10 أهداف، وصنع 9، فيما لعب مع ليفربول 29 مباراة، وسجل 23 هدفًا وصنع 8 أهداف.

وقال محمد صلاح عقب إعلان لجائزة: “كان لي شرف المنافسة مع لاعبين عظيمين، وتحقق الحلم هذا العام وكان حلمًا غير مسبوق”. وأضاف :”استمتعت بوقتي مع منتخب مصر وفريقي روما وليفربول، ووصلنا لكأس العالم بعد 28 عاما”. وعن الجائزة تابع محمد صلاح :”بالنسبة لي هذه جائزة كبيرة ولحظة خاصة لي في تاريخي المهني، وأهدي الجائزة لكل أطفال أفريقيا وفي مصر، وأقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم وعن تصديق حلمكم”. وتفوق محمد صلاح على كل من اللاعب الغابوني بيير إمريك أوباميانغ والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس. كما فاز محمد صلاح مطلع الشهر الجاري بجائزة الأسد الذهبي، لأفضل لاعب في أفريقيا التي تقدمها صحيفة “المنتخب” المغربية.