“فرانس فوتبول” تتوقع نتيجة الأخضر أمام روسيا في افتتاح كأس العالم

توقعت مجلة “فرانس فوتبول” نتيجة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام روسيا في مباراة الافتتاح ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا ما بين الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبل. وفي سيناريو أعدته المجلة الرياضية، لمباريات البطولة، أشارت إلى المجموعة الأولى التي تضمّ البلد المضيف بجانب السعودية ومصر وأورجواي.

وأوضحت لمجلة في تقرير لها نشرته مساء الخميس أنه على غرار ما حدث في بطولة 2010 عندما خرجت جنوب إفريقيا من المرحلة الأولى سيتكرر السيناريو مع المنتخب الروسي، حيث سيغادر البطولة يوم 25 يونيو بعد تعادله مع نظيره السعودي في المباراة الافتتاحية بلا أهداف وأمام المنتخب المصري 2-2 وهزيمته من الأوروجواي 1-4. وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأستاذ تركي آل الشيخ، علق على قرعة كأس العالم بالقول “مجموعتنا طيبة ولله الحمد، وراح نلعب الافتتاح، وهناك دول في الجوار تدفع المليارات بهدف التأهل إلى كأس العالم ولعب مباراة الافتتاح”. وعن طموحات الأخضر في كأس العالم، أكّد “طموحنا في كأس العالم ليس له حد، وإذا كنا سنتأهل للدور الثاني فهذه المجموعة التي من المفترض أن نتأهل منها”.

وبلغ المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، محتلًا المركز الثاني بالمجموعة الثانية بعد فوزه على نظيره الياباني 1-0، في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا، برصيد 19 نقطة. وهذه المرة الخامسة التي يتأهل فيها الأخضر إلى المونديال كأس العالم والأولى منذ عام 2006، بعد غيابه عن نسختي 2010 في جنوب إفريقيا و2014 في البرازيل. وتأهلت السعودية عام 1994 لأول مرة إلى مونديال الولايات المتحدة، وبلغت دور الـ16 عندما خسرت أمام السويد (1-3)، ثم خرجت من الدور الأول في أعوام 1998 و2002 و2006. ووفقًا لتوقعات المجلة الفرنسية فإنَّ الحلم النهائي والذي سيقام في 15 يوليو في موسكو سيجمع بين البرازيل وإسبانيا؛ حيث سيجل إيسكو الهدف الوحيد في هذا النهائي، ليهدي الـ”روجا” اللقب الثاني.