بالفيديو .. السفير السعودي بإندونيسيا.. احذروا السكن في هذا المكان والزواج ممنوع لهذا السبب!

تعتبر إندونيسيا من الوجهات السياحية المفضلة لدى كثير من السياح السعوديين في هذه الفترة، نظرًا للطقس الدافئ نسبياً، والميزة الكبرى ممثلة في رخص الأسعار، بالإضافة لصدور قانون جديد يمنح مواطني 100 دولة من بينها المملكة الدخول إلى إندونيسيا بدون تأشيرة والحصول عليها في المطارات.

وتكشف إحصاءات عام 2015 أن وصول السياح السعوديين زاد بنسبة 9.10 % ليصل إلى 160.463 زيارة مقارنة مع 147.074 في عام 2014.

وهدفت وزارة السياحة الإندونيسية في 2016 إلى زيادة عدد الزيارات السياحية من السعودية والمنطقة إلى إندونيسيا إلى 300.000 من خلال المشاركة في عدة مناسبات سياحية ودولية في المنطقة.

وعلى الجانب الآخر حذر سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ أسامة الشعيبي السياح السعوديين الراغبين في السفر إلى إندونيسيا بالبعد وعدم ارتياد فنادق خاصة لأسباب مختلفة، ومنها بالأخص مجمع فيلات “كوتا بونقا”.
وهو من المجمعات المشهورة والتي قد تبهرك بحدائقها، والتي يسكنها الكثير من السياح عند زيارة بونشاك، وتبعد عن البونشاك بمسافة تصل إلى حوالي 22 كيلومترًا من مدخل السفاري لأنها ضمن منطقة تشيباناس.

وجاء تحذير السفير جراء العديد من المشكلات التي تواجه السياح السعوديين والزوار، نظراً لعدم توافر الخصوصية في فيلاته، فهي مفتوحة على بعضها البعض، جميلة الشكل من الخارج وعادية جداً من داخل الفيلا، وأجواء منطقة المجمع ليست باردة مثل برودة منطقة البونشاك، يضاف إلى ذلك أن حراسة المجمع هي فقط عند البوابات ولا توجد حراسة خاصة بكل فيلا، وقد حدثت مؤخراً حوادث في هذا المجمع تجعله من المجمعات الموضوعة ضمن القائمة السوداء، مثل التلصص على رواد الفلل وتصوير السياح، كما حذر السفير من الزواج بشكل غير نظامي وطالب راغبي الزواج الالتزام بالإجراءات النظامية السعودية، فهي تحافظ على حقوق السعودي وعدم انتهاكها.