فيديو طريف لأغنية ديسباسيتو يستعرض الأحداث السعودية المهمة لعام 2017

على وقع أنغام الأغنية الأسبانية الشهيرة عالميًا ” ديسباسيتو” نشر مغردون سعوديون مقطع فيديو يستعرض أهم الأحداث التي شهدتها المملكة خلال عام 2017 المنقضي.

واتسم المقطع بالطرافة والابتكار حيث ركبت كلمات عربية وصفت أحداث وقرارات هامة استفاد منها المجتمع السعودي بالتوزيع الموسيقي للأغنية الأصلية. وتحدثت الكلمات عن السماح للمرأة في المملكة بقيادة المركبات والقرار التاريخي بصدور تراخيص افتتاح دور السينما والتي مقرر لها أن تفتح للجمهور السعودي في مارس المقبل ولم تغفل الأغنية الطريفة عن زيارة الرئيس الأمريكي وأسرته للسعودية وأشار المقطع لخسارة فريق الهلال السعودي لبطولة دوري أبطال آسيا وانتشار رقصة الطفلة عيوش الشهيرة بين السعوديين واستقالة الإعلامي داوود الشريان من برنامجه الثامنة على الهواء مباشرة “.

ولم يقتصر المقطع على ذكر أهم الأحداث المحلية بعد تناول بطريقة طريفة أهم المستجدات العالمية كالحادثة الإرهابية في إسطنبول وفوز ترامب بالرئاسة الأمريكية وانتقال نيمار لاعب برشلونة السابق إلى الدوري الفرنسي “باريس سان جيرمان” والضجة التي أحدثتها دعوات عمرو خالد أثناء تأديته لفريضة الحج وتصويرها وتحميلها عبر مواقع التواصل الإجتماعي  وكذلك طلاق الفنانة البحرينية مريم حسين وأهداف اللاعب المصري محمد صلاح”. ولم يتناسى المقطع الطريف أن يوجه الانتقادات الشديدة لقناة الجزيرة القطرية.

وانتهى المقطع بكلمات تعبر عن الإنجازات السعودية في مجال المشاريع العملاقة والقرارات السياسية الصائبة حيث قالت الأغنية ” يااا سعودية.. مشاريع رؤية عالمية.. وعندنا أكبر ميزانية.. قدسنا تبقى إسلامية.. يا بو سلمان.. انت قلت من الأخير.. احنا معك مع التغيير.. لحدود السما لازم نطير.. صحفي وشاعر وجمعة ومشاعر.. وجيشنا اللى قادر يرد الصواغر.. عاشت بلادي”.